المستوردين: وجود البضائع في الموانئ لأكثر من سنة سبب غلاء الأسعار

الاحد 19 مايو 2024 | 10:34 مساءً
المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية
المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية
كتب : بلدنا اليوم

أكد المهندس متى بشاي، رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأرضيات  «قيمة إيجار أماكن وجود البضائع في الموانئ» كانت كثيرة، مشيرًا إلى أن المستوردين شحنوا البضائع آملين في فتح الاعتمادات وتراكمت البضائع بالموانئ، وأن أقل بضائع كانت موجودة في الجمارك وصلت لفترة 8 شهور.

وأشار "بشاي"، خلال مداخلة ببرنامج "حديث القاهرة" الذي تقدمه الإعلامية كريمة عوض، على شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن البضائع في الموانئ من سنة كاملة، الأمر الذي أدى إلى غلاء ثمنها، موضحًا أن المستورد يرفض الحصول على البضائع من الموانئ بعد غلاء ثمنها ووجود الغرامات على بعض البضائع، والموقف صعب جدًا على المستورد.

كما أوضح رئيس لجنة التجارة بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن المستورد يبرر بعدم قدرته على الحصول على تكلفة المنتج بسبب عدم إخراج البضائع من الموانئ، مؤكدًا أن فرق الغرامات والأرضيات يدفعها المستورد قبل الحصول على البضائع من الموانئ، وأن من تُسحب الرخصة منه لن يكون قادرًا على العمل مرة أخرى.

وأردف "بشاي": "شعبة المستوردين تبلغ صغار المستوردين بإدخال البضائع بأي تكلفة لكي يتم تخطي هذه المنحة، وأن الغرامات والأرضيات لها علاقة بالخط الملاحي وليس له علاقة بهذا الأمر". 

اقرأ أيضا