رئيس الهيئة الوطنية للصحافة يتفقد انتخابات المؤسسات الصحفية القومية

الاحد 19 مايو 2024 | 06:05 مساءً
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
كتب : عامر عبدالرحمن

أكد المهندس عبدالصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، حرص الهيئة على إجراء انتخابات عضوية مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية بصورة تليق بمكانة هذه المؤسسات العريقة.

 وأشار إلى الإقبال الكبير من الصحفيين والإداريين والعمال، مما يعكس الوعي بأهمية المرحلة واختيار عناصر قادرة على تحمل المسئولية وتقديم رؤى جديدة لمواجهة التحديات.

جاءت تصريحات الشوربجي خلال تفقده اللجان الانتخابية بمؤسستي دار التحرير للطبع والنشر "الجمهورية" وروزاليوسف اليوم الأحد 19 مايو 2024، حيث تجري عمليات التصويت على عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية.

وأشاد الشوربجي بحرص العاملين على المشاركة، واستمع إلى مقترحاتهم للتطوير، مؤكدًا أن الفترة المقبلة تحتاج إلى جهود مضاعفة من الجميع للارتقاء بالمؤسسات.

 وأوضح أن المؤسسات، بالتعاون مع الهيئة، حققت تقدماً كبيراً في عمليات التطوير والتحديث وإعادة الهيكلة.

رافق الشوربجي خلال الجولة المستشار عادل بريك، المستشار القانوني للهيئة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، والدكتور أحمد مختار وكيل الهيئة، وأعضاء الهيئة وليد عبد العزيز وأسامة أبو باشا، والأمين العام للهيئة مروة السيسي، والمستشار القانوني لرئيس الهيئة المستشار مدحت لاشين.

انطلقت انتخابات عضوية مجلس الإدارة والجمعية العمومية لمؤسستي دار التحرير وروزاليوسف صباح اليوم، في ثالث أيام الماراثون الانتخابي للمؤسسات الصحفية القومية، والذي يختتم الأربعاء المقبل، ومن المقرر إعلان النتيجة النهائية يوم الأحد القادم.

شهدت اللجان الانتخابية إقبالاً كبيراً منذ فتح أبواب التصويت في التاسعة صباحاً. تنافس في دار التحرير 9 مرشحين من الصحفيين، 13 من الإداريين، و7 من العمال على عضوية مجلس الإدارة، بينما تنافس 7 صحفيين، 6 إداريين، و8 عمال على عضوية الجمعية العمومية. أما في روزاليوسف، فتنافس 4 صحفيين، 8 إداريين، و6 عمال على عضوية مجلس الإدارة، و3 صحفيين، 6 إداريين، و4 عمال على عضوية الجمعية العمومية.

اقرأ أيضا