الدفاع المدني السعودي يحذر من أمطار رعدية وسيول في عدة مناطق بالمملكة

السبت 18 مايو 2024 | 05:00 مساءً
امطار بمكة- ارشيفيه
امطار بمكة- ارشيفيه
كتب : عامر عبدالرحمن

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني في السعودية من الأمطار الرعدية والسيول المتوقع أن تؤثر على عدة مناطق في المملكة، بما في ذلك مكة والمدينة المنورة.

 

وأكدت المديرية ضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن مناطق تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها بسبب خطورتها، بالإضافة إلى الالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المديرية أن منطقة مكة المكرمة ستشهد أمطارًا متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد، مع رياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، كما ستتأثر العاصمة المقدسة ومناطق الجموم وبحرة ورنية والخرمة والمويه بأمطار خفيفة إلى متوسطة.

كما أفادت أن منطقة الرياض ستتعرض لأمطار خفيفة إلى متوسطة تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح شديدة السرعة مثيرة للأتربة والغبار في مناطق عفيف والدوادمي والقويعية والمجمعة والغاط وشقراء والزلفي وثادق ومرات ووادي الدواسر، وستتأثر مناطق جازان وعسير والباحة بأمطار متوسطة إلى غزيرة، بينما ستشهد مناطق المدينة المنورة وحائل والقصيم أمطارًا خفيفة إلى متوسطة.

اقرأ أيضا