مؤسس "أمهات مصر" تتابع امتحانات الشهادة الإعدادية: عربي القاهرة "جيد"

الخميس 16 مايو 2024 | 01:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

تابعت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، امتحانات الدور الأول للفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في عدة محافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب الشهادة الإعدادية أدوا امتحان اللغة العربية والخط والإملاء، وامتحان التربية الدينية، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظة القاهرة.

وأضافت عبير، أن امتحان مادة اللغة العربية بالقاهرة، جاء في مستوي الطالب المتوسط في معظمه، وأكد عدد من أولياء الأمور والطلاب أن الامتحان جاء سهلا في أغلب الأسئلة، بينما ذكر البعض أن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلي تفكير ولكن الإمتحان بشكل عام جيد.

وأوضحت عبير، أن مادة الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة البحيرة، جاء سهلا وفي مستوى الطالب المتوسط، ولم يتم رصد أي شكاوى من جانب الطلاب تتعلق بمستوى الامتحانات، بحسب الطلاب وأولياء الأمور.

وأشارت عبير إلى أن طلاب الشهادة الإعدادية في محافظة المنيا، أدوا اليوم امتحان الهندسة، في ثاني أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالمنيا، موضحة أن الامتحان جيد لكن تضمن بعض النقاط التي تحتاج إلي تركيز.

وفي سياق متصل، واصل طلاب سنوات النقل أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، حيث اشتكى طلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة الدقي التعليمية في محافظة الجيزة، من صعوبة امتحان الفيزياء، واصفين الامتحان بالتعجيزي.

اقرأ أيضا