وزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويلا جديدًا للمشروع القومي للبتلو

الخميس 16 مايو 2024 | 12:33 مساءً
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي
كتب : بلدنا اليوم

وافق مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو، برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على تخصيص مبلغ 139 مليونًا و348 ألف جنيه لدعم 95 مستفيدًا من صغار المربين وشباب الخريجين، بمجموع 900 رأس ماشية، ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وبلغ الإجمالي الممول للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و711 مليون جنيه، لدعم أكثر من 43 ألف مستفيد، بتربية وتسمين أكثر من 506 ألف رأس ماشية، بهدف زيادة إنتاج اللحوم والألبان وتطوير الريف المصري.

وتكلف مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للثروة الحيوانية والسمكية والدواجن، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن والهيئة العامة للخدمات البيطرية بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية لتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية والصحية، ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين والعمل على حلها.

وقالت وزارة الزراعة والبنك المصري للتنمية الزراعية على أهمية إجراء معاينات دقيقة لحظائر المزارعين المستفيدين لضمان توافر المساحة والظروف المناسبة لتربية البتلو. 

وأوضحت أنه عند استلام المزارعين للبتلو، يتم تأمينها بأسعار مخفضة في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية، مع تكثيف المتابعة الميدانية لضمان سلامتها. 

وأشار الدكتور طارق سليمان، رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والدواجن، إلى إمكانية الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التواصل مع الجهات المعنية عبر الوسائل الإلكترونية المتاحة.

اقرأ أيضا