الفريق الأول للقوات المسلحة يشهد مشروع مراكز القيادة بإحدى الجبهات الرئيسية

الاربعاء 15 مايو 2024 | 06:06 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أشرف الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، على المرحلة الرئيسية لمشروع مراكز القيادة، الذي ينفذه إحدى الجبهات الرئيسية بالقوات المسلحة، والذي استمر لعدة أيام في إطار خطة التدريب القتالي للقوات المسلحة، بحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من قادة القوات المسلحة.

وأشار قائد التشكيل في كلمته إلى الدعم المستمر والمتابعة التي تقدمها القيادة العامة للقوات المسلحة لجميع الوحدات والتشكيلات أثناء تنفيذ مهامها.

وبدأت المرحلة الجديدة من المشروع بعرض ملخص للفكرة الرئيسية واستعراض القرارات التي اتخذها القادة أثناء إدارة المشروع، وتم خلال الاجتماع مناقشة الأداء والتنفيذية للمشاركين في المشروع، وكيفية تحقيقهم لمهامهم المحددة، بالإضافة إلى استراتيجياتهم في التعامل مع التحديات المختلفة خلال إدارة العمليات، وتم تقدير المستوى العالي للتخصص والاحترافية التي ظهرت في تنفيذ المهام، مما يعكس الاستعداد القتالي والكفاءة في التنفيذ.

وفي ختام هذه المرحلة، قام القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي بتوجيه تحيات وتقدير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة، لأبطال ومقاتلي القوات المسلحة على جهودهم الجبارة وتنفيذهم للمهام الوطنية المكلفين بها، وذلك لحماية الوطن والمحافظة على مقدساته.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة التزامها بتحسين منظومات التدريب والاستعداد القتالي، وتطوير قدرات الوحدات والتشكيلات لمواجهة التحديات بفعالية. 

وشددت على ضرورة الحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية والتدريب لضمان حماية ركائز الأمن القومي في كافة الاتجاهات الاستراتيجية.

وقام الفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بمراجعة مرحلة من مشروع يتضمن عرض التقارير واتخاذ القرارات المناسبة خلال إدارة العمليات، وقد ناقش مع عدد من القادة والضباط المشاركين في المهام المختلفة قدرتهم على اتخاذ القرارات الصائبة في مراحل المشروع المختلفة.

اقرأ أيضا