مؤسس "أمهات مصر": على أولياء أمور الشهادة الإعدادية دعوة أبنائهم للالتزام بتعليمات الامتحانات

الاربعاء 15 مايو 2024 | 04:05 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

شددت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، على طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم بضرورة الالتزام بتعليمات الوزارة والمديريات التعليمية بضوابط الامتحانات التي بدأت اليوم في محافظات وتستكمل غدا في محافظات، والسبت في محافظات أخرى.

وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن المديريات التعليمية حذرت من حيازة التليفون المحمول والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان الامتحانية سواء مع المراقبين أو الطلاب، واتخاذ ما يلزم من إجراءات تجاه ما يتم رصده من مخالفات، وفقاً للوائح والتعليمات المنظمة لأعمال الإمتحانات فى هذا الشأن والتى تصل إلى إلغاء الامتحان للطالب وقد تصل إلى الحبس والغرامة.

وشددت عبير، على أولياء الأمور بضرورة توعية أبنائهم الطلاب من خطورة مخالفة تعليمات الامتحانات، حفاظا على مستقبلهم، موجهه حديثها لطلاب الشهادة الإعدادية: "شدوا حيلكم وتوكلوا على الله، وراجعوا واجتهدوا على أد ما تقدروا، وربنا هيوفقكم، والغش حرام شرعا، ويخلق طالب غير سوي ولا يعتمد عليه في المستقبل".

وأشارت عبير، إلى أن امتحانات الشهادة الإعدادية انطلقت اليوم، في محافظات مثل المنيا وبورسعيد والوادي الجديد والبحيرة وشمال سيناء، بينما تنطلق الامتحانات في محافظات القاهرة والمنوفية غدا الخميس، وفي المحافظات الأخرى مثل الجيزة والقليوبية والشرقية والبحر الأحمر وأسوان والأقصر وجنوب سيناء وغيرها، السبت المقبل.

وأكدت مؤسس اتحاد أمهات مصر وائتلاف أولياء الأمور، أن امتحانات الشهادة الإعدادية التي انطلقت اليوم في بعض المحافظات شهدت هدوء بنسبة كبيرة، وتضمنت بعضها أسئلة محيرة ومثيرة للجدل للطلاب وأولياء أمورهم.

اقرأ أيضا