الجمعية العمومية تشارك في توجيه الدعوات واهتمام خاص بالأجور.. ملخص اجتماع «الصحفيين» للتحضير للمؤتمر العام السادس

الثلاثاء 14 مايو 2024 | 10:16 صباحاً
نقابة الصحفيين المصريين
نقابة الصحفيين المصريين
كتب : رفعت الهواري

عقد مجلس نقابة الصحفيين اجتماعه الرابع يوم الأحد الماضي بمشاركة الجمعية العمومية، وذلك لعرض المقترحات والإجابة على أسئلة الزملاء للتحضير للمؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين.

وبدأ النقيب خالد البلشي، المؤتمر بالتأكيد على أن ما تم تشكيله هو نواة للجان الرئيسية الثلاث للمؤتمر كما أن تحديد مقرري اللجان سيكون من خلال مجلس النقابة مثمنا مشاركة الجمعية العمومية للمرة الأولى في توجيه الدعوات وعقد الاجتماع.

وأجاب نقيب الصحفيين على أسئلة الزملاء وتدخلاتهم من حيث موعد المؤتمر وعنوانه العام وعضوية اللجان وإمكانية الدعوة للزملاء لتوسيع دائرة المشاركة في لجان وأعمال المؤتمر.

وتحدث النقيب عن ضرورة وجود لجنة تمويل للمؤتمر ووجه الدعوة للزملاء للانضمام للجنة التنفيذية التي تم تشكيلها في الاجتماع السابق وأكد مجددا أن قضية الأجور هي القضية الرئيسية على محور اقتصاديات الصحافة.

وانفصلت لجان المؤتمر بعد الاجتماع العام وعقدت كل منها أولى جلساتها وتحدد الزملاء فيولا فهمي وسامح حنين منسقين للجنة مستقبل صناعة الصحافة وهشام فؤاد وياسر سليم منسقين للجنة اقتصاديات الصحافة.

وحددت لجنة التشريعات انعقاد اجتماعها القادم اليوم الثلاثاء 14 مايو في الدور الثالث على أن يكون اجتماعها الدوري يوم الأحد من كل أسبوع.

وحددت لجنة اقتصاديات الصحافة اجتماعها يوم الأحد من كل أسبوع.

تعقد لجنة مستقبل صناعة الصحافة اجتماعها القادم يوم الأربعاء 15 مايو على أن تحدد في كل اجتماع لها موعد الاجتماع التالي له.

وتم تحديد قاعة اللجان بالدور الثالث وقاعة طه حسين بالدور الرابع لعقد جلسات اللجان مع ضرورة إخطار الزملاء المنسقين بعضهم بمواعيد الاجتماعات لعدم التضارب بينها.

وسيقوم منسقي كل لجنة في نهاية اجتماعها بإرسال محضر الاجتماع ومخرجاته إلى اللجنة التنفيذية وعبر الإيميل إلى مكتب النقيب ليكون متاحا للأمانة العامة ومجلس النقابة.

اقرأ أيضا