التعليم: أسئلة امتحانات الثانوية العامة لن تحمل أي ألغاز لعام 2024

الاثنين 13 مايو 2024 | 11:40 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

أيامًا قليلة تفصلنا عن بدء امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث من المقرر أن تنطلق يوم 10 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة للمجموع، ويوم 22 بالمواد الأساسية، وفقًا للجداول المعتمدة والمعلنة من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 ستكون خالية من الأخطاء الفنية، وستتميز بالوضوح والدقة، دون تعقيد أو ألغاز، مع توفير إجابة صحيحة واضحة لكل سؤال موضوعي بين البدائل المقدمة.

وأعلنت وزارة التعليم، أن امتحانات الثانوية العامة لعام 2024 تتماشى مع الزمن المخصص للإجابة والمراجعة، وستركز على تقييم المهارات الأساسية وتحديد مستويات الطلاب، حيث سيكون 30% من الأسئلة مخصصة للمستويات العقلية البسيطة و70% للمستويات المتوسطة والعليا.

وأكدت وزارة التعليم أن نسبة الأسئلة الموضوعية ستبلغ 85٪، بينما ستكون الأسئلة المقالية 15٪، مع تفاوت في عدد الأسئلة وفقًا لخصائص كل مادة دراسية، حيث تتنوع الأسئلة بين الصعبة والسهلة.

وتوجه وزارة التعليم رسالة مطمئنة لطلاب الثانوية العامة، مؤكدة عدم تغيير في مواصفات الأسئلة للعام الدراسي القادم، بل ستكون متماثلة للعام السابق من حيث عددها وتوزيع الدرجات. 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم توفير نموذج إجابة شامل للأسئلة المقالية، يشمل جميع الإجابات المحتملة.

اقرأ أيضا