أقل سعر صك في مصر وأعلى جودة لحوم.. حياة كريمة تطلق مشروع صك الأضحية 2024

الاحد 12 مايو 2024 | 09:13 مساءً
حياة كريمة
حياة كريمة
كتب : بلدنا اليوم

أعلنت مؤسسة حياة كريمة إطلاق مشروع صك الأضحية 2024،  للعام الثاني علي التوالي إذ نجحت المؤسسة خلال الموسم الماضي على توصيل اللحوم لتنحو يزيد عن 125 ألف أسرة مستحقة.

جاء ذلك طبقاً لقواعد البيانات التي يتم مراجعتها بشكل مستمر من قبل المكاتب الميدانية للمؤسسة في مختلف محافظات الجمهورية.

وكشفت مؤسسة حياة كريمة -في بيان صادر عنها اليوم- عن قدرتها على توفير أفضل أنواع اللحوم البلدي من سلالات أبقار مميزة في مزارع المؤسسة وبإشراف بيطري وفني كامل علي كل مراحل التربية والتغذية السليمة لضمان لحوم بجودة عالية وزيادة نسبة اللحوم الحمراء دون الدهون.

وأوضحت مؤسسة حياة كريمة أنه يتم النحر في المجازر الرسمية بمراعاة تعليمات الأمن والسلامة والصحة المهنية خلال مراحل عملية النحر والتجهيز والتعبئة والتجميد، وتحت إشراف لجنة متخصصة لضمان تحقيق الشروط الشرعية عند النحر ، كما  يتم النحر طبقاً للشريعة الإسلامية وبمراعاة شروط الأضحية والالتزام بالنحر خلال أيام التشريق.

والمقصود بصك الأضحية توفير سهم في أضحية يتم شراؤها وذبحها وتقسيم لحومها على عدد سبعة أسهم، يتم توزيع لحوم الصك بمقدار الثلث للمتبرع والثلثين إلى الفئات المستحقة.

ويبلغ سعر الصك من مؤسسة حياة كريمة يبلغ 9600 جنيه، مع إمكانية التقسيط على تسعة أشهر طبقاً للشروط المعلنة. يمنح التبرع بصك الأضحية مع مؤسسة حياة كريمة 30 كيلوجراما من اللحوم، سيتم تسليم المتبرعين 10 كيلوجرامات من اللحوم متضمن كيلو من الكبدة بدءاً من ثالث أيام العيد، وذلك للمتبرعين بمختلف محافظات الجمهورية مع ضمانة توزيع ثلثي كمية اللحوم من الصك 20 كيلوجراما على الأسر المستحقة طبقاً لقواعد البيانات التي يتم مراجعتها بشكل مستمر والتي تتضمن الفئات المستحقة من كافة محافظات الجمهورية.

وستتضمن اللحوم التي ستسلم إلى المتبرعين (1) كيلوجرام كبدة، 1 كيلوجرام مفروم 3 كيلوجرامات كباب حلة، 1 كيلوجرام ، لحم موزة، 4 كيلوجرامات لحم قطع.

وأشارت حياة كريمة إلى امتلاك قاعدة بيانات كبيرة من الأسر الأكثر استحقاقاً في كل محافظات الجمهورية يتم الوصول لهم من خلال متطوعيها في كافة قري ومراكز الجمهورية وكذلك تحديث البيانات الخاصة بهم بشكل مستمر لتحديد احتياجات الأسر المختلفة، تضم الفئات المستحقة المرأة المعيلة، المسنين المرضي الأرامل الأيتام.

وقالت إنه يمكن شراء صك الأضحية الخاص بمؤسسة حياة كريمة من خلال الموقع الإلكتروني لمؤسسة حياة كريمة و الحساب الموحد ( 45004500 ) للبنوك الآتية ( بنك مصر - بنك ناصر https://donation.hayakarima.com/ البنك الأهلي المصري - البنك الأهلي المتحد - البنك الأهلي الكويتي - البنك التجاري الدولي - بنك أبوظبي التجاري - بنك الإسكندرية - البنك العربي الأفريقي الدولي - البنك المصري لتنمية الصادرات ) المواقع التسويقية لمؤسسة حياة كريمة

وتابعت حياة كريمة أنها توفر أيضاً التبرع بسهم لحوم صدقات بقيمة 500 جنيه لتوزيع كيلو ونصف من اللحوم البلدي لتكفي أسرة ولنتمكن من الوصول إلى عدد أكبر من الأسر الأكثر احتياجا في كافة قري ومراكز ومحافظات مصر.

اقرأ أيضا