النائب محمد صلاح يعلن عن خطة إشراك القطاع الخاص في إدارة المستشفيات الحكومية

الاحد 12 مايو 2024 | 08:00 مساءً
النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب
النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلن النائب محمد صلاح، عضو مجلس النواب، عن خطة لإشراك القطاع الخاص في إدارة بعض المستشفيات الحكومية، حيث سيتم تولي القطاع الخاص مسؤولية إدارة وتشغيل بعض المستشفيات، خاصة تلك التي تعاني من سوء في الإدارة، مؤكدا أن الأسعار لن ترتفع ولن يتأثر المواطن بأي زيادات، مشددًا على أن الخدمة ستظل بجودة عالية وبنفس التكلفة.

وأشار النائب محمد صلاح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، إلى أن مقدم الخدمة في العالم أجمع يكون بمشاركة القطاع الخاص، معلقا: الدولة ستشرك القطاع الخاص في تقديم الخدمة الصحية بهامش ربح واضح ومعلن.

وأضاف أن أزمة القطاع الصحي في مصر هي حساب تكلفة الخدمة الصحية سواء من حيث أجور العاملين، وخدمات، وأجهزة، وأدوية... وغيرها.

وصرح النائب محمد صلاح أن التأمين الصحي الشامل في النظام الجديد -بمشاركة القطاع الخاص- تتيح للمواطن الحصول على الخدمة دون أن يتحمل تكاليفها وإنما تتحمل منظومة التأمين الصحي الشامل التكاليف، مختتما: العلاج على نفقة الدولة في المستشفيات الحكومية يكون إما بالخضوع بقرار العلاج على نفقة الدولة بتقرير طبي، أو وفق موافقة من التأمين الصحي حال توافره.

اقرأ أيضا