مدبولي: نجحت في زيادة الاحتياطي الأجنبي وزيادة الودائع في البنوك

الاحد 12 مايو 2024 | 12:32 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، أن مصر تواجه تحديات متعددة مثل العديد من الدول الأخرى، وشدد على ضرورة مواجهة هذه التحديات بقرارات جريئة وشجاعة تستهدف جذور المشكلات، مشيرًا إلى أهمية دور القطاع الخاص في تعزيز الاقتصاد وتحفيز التنمية.

وقال رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية"، إن الحكومة المصرية أكملت المراجعات الأولى والثانية مع صندوق النقد الدولي، وهذه خطوة حاسمة تعزز الإصلاحات الهيكلية في مصر.

قال رئيس الوزراء، إن مصر نجحت في زيادة احتياطياتها الأجنبية وزيادة الودائع في البنوك المصرية، وذلك رغم التحديات الحالية، وأكد أن هناك جهودا جارية لإصلاح جميع الهيئات الحكومية، بما في ذلك الجوانب الاقتصادية والشركات التي تديرها الحكومة أو الدولة. 

وأشار إلى أن الإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد المصري تعتمد على عدة مبادئ، منها تحديد سعر الصرف بمرونة وتنفيذ سياسات نقدية محددة، وتقليل الإنفاق العام على البنية التحتية، إلى جانب تنفيذ برامج وطنية أخرى.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية دور القطاع الخاص في تنمية الاقتصاد، وحث على تحقيق أهداف طموحة لزيادة دور الاستثمار والقطاع الخاص، مستهدفاً أن يصل دور القطاع الخاص إلى 65% في السنوات القادمة.

اقرأ أيضا