التعليم العالي: 7 مستشفيات تابعة للجامعات الخاصة في مرحلة متقدمة من مراحل الإنشاء

الاحد 12 مايو 2024 | 11:43 صباحاً
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي
كتب : بلدنا اليوم

أعلن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تعزيز دور مستشفيات الجامعات الخاصة في تقديم خدمات صحية للمجتمع في المستقبل، مشيرًا إلى أهمية تعاونها مع المستشفيات الجامعية الحكومية ومنشآت وزارة الصحة لتعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر.

وأكد وزير الصحة ضرورة التعاون بين مستشفيات الجامعات الخاصة والحكومية لرفع كفاءة الكوادر البشرية وتوفير الموارد لتحسين جودة الخدمات الطبية للمواطنين، مشيراً إلى دور المستشفيات الجامعية في التأثير على التعليم والتدريب بشكل يعكس التكامل بين العلم والممارسة الطبية.

وأوضح الدكتور عبدالوهاب عزت، القائم بأعمال أمين مجلس الجامعات الخاصة، أنَّ المستشفيات الجامعية النشطة حاليًا تشمل مستشفى جامعة 6 أكتوبر ومستشفى جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، حيث يبلغ إجمالي الأسرة الطبية بهما 435 سريرًا، وتعمل جنبًا إلى جنب مع المستشفيات الجامعية الأخرى.

وأعلن الدكتور عبدالوهاب عزت، عن تقدم ملحوظ في مشاريع البنية التحتية للرعاية الصحية، حيث تشمل 7 مستشفيات تابعة للجامعات الخاصة مثل الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات، وجامعة النهضة، وغيرها، حيث من المتوقع إضافة 1562 سريرًا جديدًا خلال العام الدراسي القادم، ليصبح إجمالي عدد الأسرة 1997 سريرًا عند الانتهاء من الأعمال الإنشائية.

وأشار الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى التنسيق والتكامل الوثيق بين المستشفيات الجامعية والمستشفيات التابعة للوزارة، بهدف الاستمرار في تقديم خدمات صحية وعلاجية متميزة للمواطنين، وتلبية احتياجات المرضى بكافة الحالات.

اقرأ أيضا