جامعة القاهرة تستضيف وزير التربية والتعليم لمناقشة رسالة دكتوراه عن المدارس التكنولوجيا

الاحد 12 مايو 2024 | 11:03 صباحاً
كتب : أمنية محمد السيد

شهد صباح اليوم، تحت رعاية الدكتور محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، مناقشة رسالة دكتوراه في كلية الدراسات العليا للتربية بعنوان "التخطيط لتطوير الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم لتعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية، استنادًا إلى تجارب دول مختلفة". 

وحضر الجلسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الذي ترأس لجنة المناقشة، بالإضافة إلى الدكتورة إيمان هريدي، عميدة الكلية.

ويسعى الباحث في رسالته إلى استكشاف سبل تطوير التعليم في مصر من خلال تعزيز التعاون بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم، من خلال تعميم نظام المدارس التكنولوجية التطبيقية. 

تلك المدارس تُعتبر نموذجًا تعليميًا مبتكرًا يهدف إلى تجهيز الطلاب بالمهارات والخبرات الضرورية للاندماج في سوق العمل.

وأكد الدكتور الخشت أنَّ تركيز الرسائل العلمية في جامعة القاهرة يعكس الآن اهتمامًا متزايدًا بمسارات البحث التي تخدم القضايا الوطنية المختلفة، مشيرًا إلى أنهم وجهوا منذ فترة إلى ضرورة توجيه الدراسات البحثية نحو معالجة التحديات المعاصرة وقضايا التنمية.

وتهدف رسالة الدكتوراه إلى إيجاد توصيات عملية لتعزيز الشراكة بين القطاع الخاص ووزارة التربية والتعليم، وتوسيع نطاق المدارس التكنولوجية التطبيقية، بهدف تحسين نظام التعليم في مصر وتطوير كوادر بشرية تلبي احتياجات سوق العمل.

اقرأ أيضا