الإسكان: تخصيص 27 ألف وحدة إضافية بمحور الإسكان المتوسط

الاحد 12 مايو 2024 | 10:51 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

عُقِدَ اجتماع برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لمتابعة تنفيذ وحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" في المدن الجديدة والمحافظات، بحضور مسؤولي الوزارة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والجهاز المركزي للتعمير.

وأكد وزير الإسكان أن مشروع "سكن لكل المصريين" يعتبر من بين أبرز المشاريع القومية التي تنفذها مصر، بهدف توفير الإسكان للمواطنين بما يتناسب مع احتياجاتهم، وشدد على ضرورة متابعة دورية لجميع مراحل التنفيذ لضمان الالتزام بالجداول الزمنية وضمان جودة الأعمال، لضمان تسليم الوحدات بأفضل حالاتها.

ووجّه الوزير توجيهات حازمة بعدم التساهل مع المقاولين، سواء في سرعة التنفيذ أو جودة الأعمال، مطالباً بسحب المشاريع من الشركات غير الجادة وتسليمها لشركات موثوقة، في بهدف التسريع في إكمال المشاريع وتسليم الوحدات للمواطنين، وأكد التزامهم بتحقيق هذه الأهداف بشكل شخصي.

وخلال الاجتماع، قدمت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، نظرة شاملة حول تقدم تنفيذ وحدات الإسكان في المدن الجديدة والمحافظات. 

وأشارت إلى إتمام طرح وتنفيذ 924 ألف وحدة، منها 667 ألف وحدة تم الانتهاء من تنفيذها، و258 ألف وحدة في مراحل الإنشاء، بالإضافة إلى 76 ألف وحدة قيد الإسناد، مما يرفع إجمالي الوحدات المنفذة والجارية تنفيذها لمحدودي الدخل إلى مليون وحدة سكنية، مع تخصيص 27 ألف وحدة إضافية بمحور الإسكان المتوسط.

اقرأ أيضا