فرص عمل للمصريين في اليونان.. بداية من الشهر المقبل

السبت 11 مايو 2024 | 10:25 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قال النائب إيهاب منصور، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن اليونان ستبدأ من الشهر المقبل استقدام عمال مصريين للعمل في وظائف زراعية مؤقتة، وذلك بموجب اتفاق بين البلدين لتعزيز القوى العاملة وتغطية نقص العمالة. وأضاف أن أثينا تستعد لاستقبال حوالي خمسة آلاف عامل موسمي في مجالات الزراعة والإنشاءات والسياحة.

ووفقًا لوكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، هناك محادثات جارية بين الحكومتين المصرية واليونانية لتوسيع اتفاقية معينة، تهدف إلى تعزيز قطاعات البناء والسياحة اليونانية، ويتم التداول في تمديد مدة العقد الحالي من 9 أشهر إلى 24 شهرًا، بما يعود بالفائدة على الطرفين.

وأكد منصور أن وزير الهجرة اليوناني ديميتريس كاريديس التقى بوزير العمل حسن شحاتة في القاهرة، حيث اتفقا على استراتيجية لإرسال عمالة مصرية ماهرة إلى اليونان وتفعيل التعاون بين البلدين في هذا الجانب.

ومطالبة الجانب اليوناني بسرعة استقدام العمالة المصرية لتعزيز العملة الصعبة، وتسليط الضوء على أهمية دور العمالة في تعزيز الاقتصاد المصري خلال الظروف الصعبة الحالية."

وتأكيدًا على عمق العلاقات الثنائية بين مصر واليونان، تم إبرام اتفاقية تعاون اقتصادي وتجاري جديدة تعزز التبادل التجاري وتعمق الروابط الدبلوماسية بين البلدين. 

ويُعتبر التعاون في مجالات العمالة جسرًا هامًا لتعزيز العلاقات الاقتصادية وتطوير العلاقات الثنائية، وهذا القرار يعزز الشراكة الاقتصادية بين البلدين ويعزز الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى تحسين فرص العمل للشباب المصري وتحسين الظروف المعيشية للعمال المصريين.

اقرأ أيضا