خاص|التعليم: نحقق في أنباء تطابق امتحان العلوم للصف الثاني الإعدادي مع نسخة 2022

الخميس 09 مايو 2024 | 07:32 مساءً
كتب : عامر عبدالرحمن

قال ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، إنه جاري التحقيق حول احتمال تطابق امتحان مادة العلوم للصف الثاني الإعدادي مع إصدار سابق من عام 2022، بنفس النص وترتيب الأسئلة بدون أي تغيير.

وأضاف شعبان في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أنه تم تشكيل لجنة تحقيق خاصة لتفحص هذه الشبهات بعناية، وجاري الفحص للوقوف على حقيقة ما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مشيراً إلى أن اللجنة تتألف من الموجه العام المقيم بالإدارة التعليمية، ومدير الشؤون القانونية، بالإضافة إلى اثنين من موجهي مادة العلوم.

وأوضح ناصر شعبان، أن اللجنة تقوم الآن بتحليل وفحص الامتحان بدقة للتأكد من وجود أي تطابق، وفي حالة تأكيد الشبهات ووجود تطابق غير قانوني، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة وفقا للقوانين المعمول بها.

وأكد شعبان : أن الامتحان لم يكن موحداً على مستوى جميع المدارس الخاصة بإدارة منية النصر التعليمية، مشيرا إلى أن مدارس الإدارة مقسمة لقطاعات كل قطاع به 3 أو 4 مدارس يكون لها امتحان مختلف، وهو موجود أعلي ورقة الامتحان.

واختتم حديثه قائلاً: يأتي هذا التحقيق في إطار جهود المديرية لضمان نزاهة العملية التعليمية وتأمين بيئة عادلة لجميع الطلاب.

اقرأ أيضا