من شيف وقهوجي إلى نجم سينمائي.. مراحل في حياة محمد ممدوح

الخميس 09 مايو 2024 | 11:29 صباحاً
محمد ممدوح
محمد ممدوح
كتب : بلدنا اليوم

يحتفل اليوم الفنان المصري الموهوب محمد ممدوح بعيد ميلاده، وسط تهنئات من محبيه وزملائه في الوسط الفني، أشتهر ممدوح بلقب "تايسون" عمل مع نجوم كبار أبرزهم الفنان أحمد عز، أحمد السقا، محمد رمضان، وآخرون، نستعرض إليكم أبرز المحطات في حياته.

محمد ممدوحمحمد ممدوح

حياته

وُلد محمد ممدوح في مثل هذا اليوم من عام 1981

و نشأ في أسرة فنية عريقة.

اسمه الحقيقي محمد عبدالعظيم حسن ممدوح.

اختار ممدوح طريقًا مختلفًا تمامًا، حيث بدأ حياته المهنية كشيف وقهوجي.

عمل ممدوح في العديد من المطاعم والكافيهات،

واكتسب خبرة واسعة في مجال الطهي وصناعة القهوة.

لكن شغف ممدوح بالتمثيل لم ينطفئ، فقد شارك في بعض العروض المسرحية وهو طالب في الجامعة.

بعد تخرجه إنضم ممدوح إلى مسرح "الهناجر" وشارك في العديد من العروض المسرحية الناجحة.

أبرز أعمال محمد ممدوح

شارك الفنان محمد ممدوح في العديد من الأعمال الفنية أبرزهم:  بيبو وبشير، إبراهيم الأبيض، الخلية، شد اجزاء، الفيل الأزرق، ولاد رزق، فرش وغطا، شقو.

محمد ممدوحمحمد ممدوح

من شيف وقهوجي الي فنان.. محطات في حياة محمد ممدوح

تحدث الفنان محمد ممدوح عن مهن عمل بها قبل دخوله عالم التمثيل، وذلك من خلال تصريحات تلفزيونية سابقة : انا اشتغلت في مجالات كتير من ورا أهلي قبل دخولي مجال الفن مثل عملي في مطعم مشهور، وقهوجي وبعدها فتحت كافيه ونجح جدا وكان بييجي أشهر كباتن كرة القدم في النادي الاهلي يقعدو عندي، وقفلته بسبب الحي، كما أنني عملت أيضا مع فرقة أفراح ومن هنا بدأت اتعرف على مجال الفن وأحاول تقليد الفنانين.

ما سبب حبس محمد ممدوح ؟

وأضاف ممدوح : اشتغلت في فرقة أفراح عندنا في المنطقة قبل دخولي الوسط الفني كانت الفرقة دي بتاعة صحابي وقولتلهم عايز اشتغل معاكم وبالفعل نزلت معاهم شغل وروحنا أفراح وكنت بلعب على الدف، نزلت معاهم 5 أفراح وفي الفرح الأخير اتقبض علينا، بسبب أن الفرح كان في منطقة شعبية ومالوش تراخيص ولا أي حاجة وسهر زيادة عن اللزوم أوي وجه البوليس لم كل اللي في الفرح وكنت أنا من ضمنهم.

آخر أعمال محمد ممدوح

شارك الفنان محمد ممدوح مؤخراً في فيلم "شقو" الذي طرح في أبريل 2024 في دور العرض السينمائي ، وحقق نجاحات وايرادات عالية ، وهو بطولة كلا من محمد ممدوح، دينا الشربيني، أمينة خليل، محمد فراج، طه دبس،و يسرا ، وإخراج مروان حامد.

قصة فيلم شقو

تدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الأصدقاء الشباب الذين يعيشون في إحدى المناطق الشعبية، ويواجه هؤلاء الشباب صعوبات في حياتهم اليومية، ويضطرون للجوء إلى النشاطات غير القانونية من أجل كسب المال، يقودهم زعيمهم "شقو" (محمد ممدوح) في رحلة مثيرة ومليئة بالمخاطر في عالم الجريمة، ثم يواجه "شقو" وأصدقائه العديد من التحديات والصراعات مع رجال الشرطة و مع عصابات الإجرام الأخرى.