كتلة الحوار تدين الاعتداء على رفح الفلسطينيةو ترفض السيطرة على معبر رفح من الجانب الفلسطيني

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 02:02 مساءً
كتلة الحوار
كتلة الحوار
كتب : وفاء الهواري

ادانت كتله الحوار كل العمليات العسكريه الاسرائيليه علي الارض المحتله و مؤخرا العمليات العسكريه علي رفح الفلسطينيه و السيطرة علي معبر رفح من الجانب الفلسطيني و اغلاقه بالكامل من قبل قوات الاحتلال في مخالفه صريحه و فجه لاتفاقية " حركه التنقل و الوصول" التي تم الاتفاق عليها بين السلطه الفلسطينيه و إسرائيل في ٢٠٠٥ و سميت باتفاقيه "المعابر"

وأكدت كتلة الحوار، أن إسرائيل بتعنتها و غرورها و خرقها لكل الاتفاقات و الاعراف الدوليه و الانسانية تهدد حياه اكثر من مليون فلسطيني من النازحين و الملتجئين علي ابواب المعبر كما انها تفشل جهود الاغاثه الانسانيه من دخول الجرحي و عبور المساعدات الانسانية و الطبيه.

وتطالب كتله الحوار إسرائيل و بشكل قاطع وقف سياسة "حرق المراحل" و افشال المفاوضات و ممارسه الضغوط للمدي الاخير علي الشعب الفلسطيني مما يهدد بإفشال الاطراف الساعية للملمه الامور و عقد الهدنة و في القلب منها الجهود المصريه.

وتهيب كتله الحوار بكل الاطراف الدوليه الاضطلاع بمسؤلياتهم والضغط علي إسرائيل للإنسحاب من علي ابواب معبر رفح من الجانب الفلسطيني ووقف القتال فورا والانتقال لعمليه سياسيه متكامله والاذعان لحل الدولتين بشكل عاجل من اجل سلام مستقر و عادل.

كما تؤكد كتله الحوار دعمها الكامل لكل الخطوات و المساعي المصريه لتفعيل المفاوضات والوصول لحلول لصالح الشعب الفلسطيني المكلوم .

اقرأ أيضا