خاص| حزب الإصلاح والنهضة: إسرائيل تدفع المنطقة إلى نفق مظلم.. وبيان الخارجية المصرية يحمل رسائل واضحة

الثلاثاء 07 مايو 2024 | 01:51 مساءً
هشام عبد العزيز رئيس حزب الاصلاح والنهضة
هشام عبد العزيز رئيس حزب الاصلاح والنهضة
كتب : رفعت الهواري

ثمن هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة البيان الصادر عن وزارة الخارجية المصرية والذي تدين فيه مصر بشدة العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية وسيطرتها على الجانب الفلسطيني لمعبر رفح، واصفًا البيان بأنه "بيان شديد اللهجة" ويحمل "رسائل واضحة" للجانب الإسرائيلي. 

وأضاف "عبد العزيز" في تصريحات خاصة لـ "بلدنا اليوم"، أن إسرائيل تتجاوز كافة الخطوط الحمراء بسيطرتها على الجانب الفلسطيني من معبر رفح وبأنها تدفع المنطقة كلها إلى نفق مظلم وحرب لن تقف تداعياتها عند حدود منطقة الشرق الأوسط فقط ولكنها ستصل إلى أبعد من ذلك بكثير. 

وأوضح هشام عبد العزيز، أن حل الأزمة في غزة وفي فلسطين بشكل عام مرهون بجلوس الجميع على مائدة المفاوضات وإعادة الحقوق لأصحابها ووقف كافة أشكال العدوان على الشعب الفلسطيني الأعزل وهو ما دعت إليه مصر بوضوح منذ بداية أحداث السابع من أكتوبر. 

وأشار رئيس حزب الإصلاح والنهضة بأن نقطة البداية هي في توحيد الصف الفلسطيني من جهة وتكوين تحالفات إقليمية ودولية ساعية للسلام من جهة أخرى، لإرغام إسرائيل والضغط على كافة حلفائها من المجتمع الدولي لأن يقوموا بالضغط بدورهم على حكومة نتانياهو لوقف التصعيد ووقف إطلاق النار بشكل فوري ودائم.

اقرأ أيضا