عاجل| متى يشعر المواطن بانخفاض الأسعار؟.. الحكومة تفجر مفاجأة

السبت 20 ابريل 2024 | 10:40 مساءً
المستشار محمد الحمصاني
المستشار محمد الحمصاني
كتب : أحمد سلامة

تحدث محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن أزمة ارتفاع أسعار السلع، مؤكدا أنه لا يتم إجبار التجار على خفض الأسعار، بل كانوا يعانون في السابق من إيجاد سيولة دولارية، حتى حصلوا عليه بما يزيد عن 70 جنيهًا من السوق الموازية.

وأكد الحمصاني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، على أنه تم القضاء على السوق السوداء  للدولار وانخفض سعر الصرف وبالتالي سينعكس هذا على السلع الأساسية.

وكشف المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، موعد شعور المواطن بانخفاض السلع،  قائلا إنه بعد انتهاء الدورة السلعية المسعرة على الأسعار القديمة، قاربت على الانتهاء وبعدها يتم تداول السلع بالأسعار المخفضة.

وأكد أن أسعار الجملة انخفضت بنحو 30 % وتبعها انخفاض أسعار التجزئة، متوقعا بانخفاض الأسعار بشكل أكبر في الفترة المقبلة في سوق التجزئة، موضحا أن الدولة تتبع الأولويات في الإفراج عن السلع وهي الغذائية والدوائية والمشتقات البترولية، مؤكدا أن ما تم الإفراج عن سلع غذائية بـ 8 مليارات دولار بالجمارك.

وأشار الحمصاني،، إلى أن الأسعار على مستوى محلات البقالة ما زالت على الأسعار القديمة وقريبا سوف تنتهي وتتاح بالأسعار الجديدة ويلمس المواطن الانخفاض في الأسعار.

وشدد على أن وزارة التخطيط أعلنت انخفاض معدل التضخم 3 % وهو ما يعقبه انخفاض الأسعار والتحكم في الأسواق ومن ثم الوصول إلى السيطرة الكاملة على الأسعار.

اقرأ أيضا