الحكومة: لدينا خطط مدروسة لزيادة الصادرات إلى 145 مليار دولار سنويًا

السبت 20 ابريل 2024 | 10:10 مساءً
كتب : أحمد سلامة

تحدث محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، عن زيارة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إلى محافظتي بورسعيد ودمياط اليوم، حيث تفقد خلال زيارته ما يقرب من 16 موقعًا.

وتابع حديثه في تصريحات تليفزيونية عبر قناة صدى البلد،  قائلاً إن دعم الصناعة يعمل على توفير الإنتاج للسوق المحلية وزيادة التصدير للخارج، وبالتالي يرشد فاتورة الاستيراد ويدعم الصادرات.

وأوضح الحمصاني، أن الدكتور مصطفى مدبولي، أكد العمل من خلال خطط مدروسة لزيادة الصادرات لـ 145 مليار دولار بحلول عام2030.

وواصل محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن الصادرات المصرية حاليا 53 مليار دولار، ولو تم استهداف زيادتها بنحو 17 % سنويا سيتم الوصول إلى المعدل المنشود.

وأكد أن هناك العديد من الحوافز التي تقدمها الدولة لدعم برنامج الصادرات، ووضع خطط مدروسة على الأرض لتحقيق هدف 145 مليار دولار صادرات.

وأوضح أن رئيس الوزراء عقد اجتماعا مع هيئة المجالس التصديرية وسيتم العمل على إجراءات لدعم المصدرين منها إزالة الصعاب والتحديات التي تواجه المستثمرين في تصدير منتجاتهم.

وأردف أن زيارة رئيس الوزراء لميناء دمياط يأتي في إطار دعم الصادرات، حيث شهد رئيس الوزراء تصدير المنتجات المصرية لعدد من الدول، لافتا إلى أنه لا يمكن الحديث عن زيادة الصادرات دون وجود بنية تحتية قوية، وهناك إجراءات تتم على قدم وساق لتطوير ميناء دمياط .

اقرأ أيضا