بدء تأجير اسماء محطات المونوريل لرجال الأعمال

الخميس 04 ابريل 2024 | 10:01 صباحاً
كتب : نوران الرجال

تعمل وزارة النقل جاهدة لتطوير قطاع النقل في مصر وذلك من خلال تبنيها للعديد من الاستراتيجيات الجديدة التي تهدف إلى زيادة الإيرادات وتحسين الخدمات المقدمة. 

وآخر هذه الاستراتيجيات هي تأجير أسماء محطات المشروعات الجديدة لرجال الأعمال والمستثمرين مقابل مبالغ مالية تدفع بالعملة الصعبة.

تم إطلاق هذه الاستراتيجية مؤخراً وقد بدأت الوزارة في تنفيذها بالفعل من خلال عرض أسماء محطات المترو على المستثمرين. 

وقد تمكنت شركة "صبور" من الفوز بإسم المحطة الواقعة على مسار مونوريل شرق النيل أمام مشروعها في القاهرة الجديدة. وقد تم تسمية المحطة باسم "One Ninety" تيمناً بمشروع الشركة الذي يحمل نفس الاسم.

ويأتي هذا الإجراء كخطوة لدعم الخزانة الخاصة بوزارة النقل، حيث سيتم تحصيل مبالغ مالية بالعملات الأجنبية مثل الدولار واليورو من رجال الأعمال الفائزين بإسماء المحطات.

 وقد تمتد هذه الاستراتيجية أيضاً لتشمل مشروعات النقل الأخرى مثل القطار الخفيف Cairo LRT حيث تمت تسمية محطتين بأسماء المشروعات التي تتبع لرجال الأعمال المصريين.

وأعلن وزير النقل الفريق كامل الوزير في مكالمة هاتفية لإحدى البرامج التلفزيونية عن فوز رجل الأعمال المصري "ياسين منصور" بإسم محطة بمونوريل القاهرة خط غرب النيل، حيث سيتم تسميتها باسم المجمع التجاري الذي يمتلكه في مدينة السادس من أكتوبر.

ويهدف الإجراء الحكومي هذا إلى دعم خزانة وزارة النقل وزيادة الإيرادات من خلال توفير مبالغ مالية بالعملات الأجنبية.

 كما يأتي هذا الإجراء ضمن المشاريع الرامية لتحسين الخدمات المقدمة في قطاع النقل في مصر. ويعد هذا الإجراء خطوة إيجابية تعكس إرادة الحكومة في تطوير القطاع وجذب الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضا