وزير السياحة: نستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح بحلول 2028

الاربعاء 03 ابريل 2024 | 11:26 مساءً
وزير السياحة
وزير السياحة
كتب : أحمد صلاح

قال أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، إن مصر تستهدف زيادة حجم الحركة السياحية الوافدة إليها والوصول إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028، مشيرًا إلى أن الاستراتيجية ترتكز على ثلاثة محاور أساسية لتحقيق ذلك، وهي زيادة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر، وتحسين مناخ الاستثمار السياحي في مصر لاسيما الفندقي لزيادة الطاقة الفندقية لديها، بالإضافة إلى العمل على رفع جودة الخدمات السياحية المُقدمة وتحسين التجربة السياحية وخلق تجارب سياحية متنوعة في مصر.

وقد جاء ذلك في تصريحات على هامش زيارة وزير السياحة والآثار الأخيرة، مع وسائل الإعلام الإسبانية  في مدريد.

وأكد "عيسى" على، أن الاستثمار السياحي في مصر فرصة عظيمة، مشيرًا إلى تشجيع مصر للمستثمرين المحليين والدوليين وكذلك الإسبان، للاستثمار الفندقي بها، مستعرضًا حوافز الاستثمار الفندقي وسلسلة التسهيلات المقدمة في هذا الشأن.

وأشارت إلى الجهود التي تبذلها الدولة المصرية لتحسين وتطوير البنية التحتية في مصر، وهو ما ينعكس إيجابيًا على قطاع السياحة في مصر، وتسهيل عملية انتقال السائحين بين المقاصد السياحية المختلفة.

ونبّه الوزير إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين، والاستفادة من هذا المنتدى لزيادة التعاون بين الشركات الإسبانية والمصرية بما يسهم في دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر.

اقرأ أيضا