برلماني يُقدم طلب إحاطة بشأن الفواتير الكهربائية الباهظة في الجيزة

استهلاك الكهرباء لوحدة سكنية 17 ألف جنيه فى الشهر .. ده استهلاك مصنع مش شقة

الاحد 31 مارس 2024 | 03:04 مساءً
النائب إيهاب منصور بسطاوي
النائب إيهاب منصور بسطاوي
كتب : عامر عبدالرحمن

تقدم النائب إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة  بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجهاً إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بخصوص الفواتير الخيالية للكهرباء في بعض مناطق الجيزة.

أشار منصور إلى أن هناك تضخم كبير في تقدير رسوم الممارسات، حيث وصلت إلى 17 ألف جنيه شهريًا لوحدة سكنية بمساحة 140 متراً في محافظة الجيزة، منوهاً أن أصحاب الوحدات قدموا طلبات لتركيب العدادات منذ عام 2020 دون أي رد بسبب مشاكل بين الوزارات، مما تسبب في تعطيل مصالح المواطنين.

وأوضح منصور، علي الرغم من وجود رخصة للعقار وعقد للأرض، قامت الأوقاف بإرسال خطاب يفيد بعدم التعامل معهم، مما أثر على المواطنين، وبالرغم من التأكد من صلاحية الرخصة من قبل الحي، فإن مسؤولي الحي أفادوا بوجود خطاب من الأوقاف يفيد بأن الأرض ملكها،فما ذنب المواطنين فى هذا التضارب.

كما أوضح أن المواطنين قدموا تظلمات منذ 4 أشهر دون أي رد، مما يثير مخاوف من تحويل الأمر إلى احكام على المواطنين.

وأكد منصور أنه تلقى نماذج من الممارسات التي وصلت إلى 17 ألف جنيه و 12 ألف جنيه للوحدة الواحدة لشهر واحد فقط، وهو ما رفضه المواطنون،مشيرا  إلي  أن الاستهلاك الطبيعى كان يتراوح بين 200 و 700 جنيه تقريبا للوحدة السكنية شهريا .

وطالب بتحويل الأمر للمناقشة باللجنة المختصة بالمجلس، مؤكداً أن هذا المستوى من الاستهلاك يُشبه استهلاك المصانع بدلاً من الشقق السكنية.

اقرأ أيضا