منها وادي النيل والتوفيقية.. المواطنون في انتظار افتتاح 6 محطات

الخميس 28 مارس 2024 | 10:53 مساءً
كتب : نوران الرجال

تقترب الهيئة القومية للإنفاق من إنهاء التشطيبات لبعض المحطات على أن يتم افتتاحها قريبا، ولكن لم يحدد موعد لافتتاحها حتى الأن، وتساعد هذه المحطات على الحد من الزحام، وتخفيف الضغط على محطات أخرى، واختصار الوقت بالأخص للموظفين والطلاب من الجامعات والمدارس.

ومن خلال السطور التالية، تستعرض بلدنا اليوم المحطات التي سيتم افتتاحها قريبا:

افتتاح محطة مترو التوفيقية

وتقترب الهيئة القومية للأنفاق، من افتتاح محطة مترو التوفيقية، ضمن الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، حيث تمتد هذه المرحلة من الكيت كات بكورنيش العجوزة حتى محطة جامعة القاهرة بالجيزة.

وتقع المحطة فى تقاطع شارع أحمد عرابى مع شارع الرشيد بالمهندسين وتخدم الاف السكان بالمنطقة.

افتتاح محطة وادي النيل

وتخدم محطة مترو وادي النيل، بالخط الثالث للمترو، والذى اقترب افتتاحها، عدة مناطق مجاورة ومنها، شارع الحجاز وشارع وادي النيل وشارع محمد حسن حلمي وشارع أحمد يحي ابراهيم وشارع شهاب ومدرسة العجوزة الثانوية ونادي الزمالك الرياضي ومسجد الحامدية الشاذلية ومدرسة ميت عقبة الابتدائية، وبنك الدم وعدد من المستشفيات الخاصة والبنوك.

6 محطات منتظر تشغليها

وهناك 6 محطات، منها محطة نفقية هى محطة السودان و4 محطات علوية هى إمبابة والبوهى والقومية العربية ومحطة الطريق الدائرى.

وجميع محطات الخط الثالث المنتظر تشغيلها تتضمن أكوادا خاصة بذوى الهمم، حيث يتم تجهيز المحطات بوسائل تساعدهم فى التنقل داخل المحطة، واستخدام المصاعد أو السلالم الكهربائية، للوصول إلى رصيف المحطة واستقلال القطار، منوهًا بوجود مسارات وبلاطات خاصة بالمكفوفين، ولمستخدمى الكراسى المتحركة، وتخصيص شبابيك خدمة ليهم، وماكينات الصراف آلى ذات الارتفاعات المناسبة لهم.

ويتم حاليا التشغيل التجريبي لقطارات المترو، من محطة الكيت كات ومحور روض الفرج، والتى بدأت الأسابيع الماضية لاختبار السكة والإشارات الكهربائية لمراجعة اشتراطات التشغيل والسلامة، وجاهزية جميع المحطات للتشغيل الرسمى.

و جار الانتهاء من تشطيبات أرضيات الأرصفة بمحطة مترو بولاق الدكرور، ضمن أعمال تشطيب الجزء الثالث 3C من المرحلة الثالثة للخط الثالث لمترو الأنفاق، والتى تضم 5 محطات، هى، 3 محطات نفقيـة (التوفيقية – وادى النيل – جامعة الدول) ومحطة علوية (جامعة القاهرة) ومحطة سطحية (بولاق الدكرور).

لافتًا إلى الإنتهاء من تنفيذ الوصلة العلوية بين محطة مترو جامعة القاهرة التبادلية ومحطة بولاق الدكرور، والتى تعتبر آخر 73 مترًا من مسار الخط الثالث للمترو. 

اقرأ أيضا