الحضور إلزامي.. «التعليم» تحدد موقف الطلاب من الدراسة في رمضان

الخميس 07 مارس 2024 | 03:53 مساءً
وزارة التربية والتعليم 2024
وزارة التربية والتعليم 2024
كتب : سامح فريج

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على استمرار الدراسة في شهر رمضان، مشيرة إلى أن خطة توزيع المقرارت الدراسية للفصل الدراسي الثاني 2024، تشمل شهر مارس وأبريل.

ووفقًا للوزارة، فإن ذروة الموضوعات الدراسية خلال مارس وأبريل، كما أن حضور الطلاب بجميع المراحل التعليمية على مستوى الجمهورية إلزاميًا خلال شهر رمضان.

وأكدت الوزارة، على أن الدراسة يجب أن تنضبط بشكل كامل ويكون الصيام حافزًا للحضور، وليس العكس حفاظًا على انضباط سير العملية التعليمية.

وفي وقت سابق، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تفعيل الغياب الإلكتروني في جميع المدارس بالمحافظات المختلفة، وذلك حرصًا على تواجد الطلاب داخل فصول المدرسة باستمرار، بعد توفير الدعم لهم من قبل الوزارة.

جاء ذلك بعد تداول بعض المعلومات حول رفع الغياب عن الطلاب خلال شهر رمضان الكريم الذي يبدأ الاثنين المقبل وفقا لحسابات معهد البحوث الفلكية.

وتضمن التوجيه الوزاري ضرورة حصر غياب الطلاب بشكل مستمر خاصة طلاب الصفين الثالث الإعدادي والثالث الثانوي بسبب أهميتهما للطلاب.

العقوبة المقررة حال تجاوز الطلاب نسبة الغياب

- في حالة تخطي نسبة غياب الطالب 30 يومًا منفصلة أو 15 يومًا متصلة، يتم معاقبته بعد عدة مراحل تتمثل في التالي:

- تتمثل العقوبة في الإنذار، إذ توجه المدرسة للطالب إنذارا أول وثاني وفي حالة عدم الاستجابة والعودة إلى المدرسة يتم فصله.

- الفصل يصل إلى عدة أيام مع منح الطالب أحقية إعادة القيد مرة أخرى.

- رسوم إعادة القيد لطلاب الثانوي العام والفني بجميع أنواعه وأنظمته بسبب الغياب 25 جنيهًا.

ـ رسم إعادة قيد الطالب في مدارس التعليم الفني بجميع أنواعه وأنظمته بسبب مرات الرسوب 35 جنيهًا. 

اقرأ أيضا