"التعليم" تعلن عن حزمة من القرارات لدعم طلاب ذوي الهمم

الخميس 29 فبراير 2024 | 07:11 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

يتجه الضوء نحو ذوي الهمم في مصر، حيث تُولي الدولة والقيادة السياسية اهتمامًا كبيرًا لهم, وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، قامت وزارة التربية والتعليم بزيادة جهودها لتعزيز رعاية الأطفال ذوي الهمم، مما يمنحهم مكانة هامة في المجتمع المصري.

ونظمت إدارة الكشافة والمرشدات، جزءًا من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بوزارة التربية والتعليم، مسابقة وطنية للنشاط الكشفي، شملت جميع مستويات التعليم، استهدفت طلاب ذوي الهمم بمختلف أنواع الإعاقات (صم، ذهني، مكفوفين). قامت الإدارة أيضًا بتفعيل الأنشطة المتنوعة في ميادين مختلفة مثل الكشفية والرياضية والانشاد الديني والسمر، وشملت تكوين فرق دمج للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة في جميع أنحاء الجمهورية.

وإقامت الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية مسابقة النشاط الكشفي، حيث شملت تنفيذ أنشطة متنوعة لذوي الهمم في ميادين مختلفة، من الكشفية والرياضية إلى الانشاد الديني والسمر. وتم تشكيل فرق دمج تضم الأسوياء وذوي الهمم في جميع المحافظات. 

كما أُقيمت مسابقة لنشاط المرشدات على مستوى الجمهورية لذوي الهمم في مراحل تعليمية مختلفة، مشمولة بمختلف أنواع الإعاقات,  وقد تم تنظيم أنشطة متنوعة في مجالات مثل الإرشاد، الرياضة، الصحة، القومية، والدين.

 كما تم تشكيل فرق دمج للأسوياء وذوي الهمم في جميع أنحاء البلاد، وشاركوا في مختلف المبادرات، مثل "اتحضر للأخضر"، داعمين بذلك مشاركتهم الفعّالة في مختلف المجتمعات.

اقرأ أيضا