وزارة التضامن: تنظيم قوافل تنموية تشمل جميع التخصصات الطبية

الخميس 29 فبراير 2024 | 06:35 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي عن شرط جديد للتقديم في برنامج تكافل وكرامة لأبناء المناطق المطورة، بالتعاون مع وزارات الصحة والثقافة، وبنك ناصر الاجتماعي، والجمعيات الأهلية, يهدف البرنامج إلى تعزيز الخدمات والدعم في المناطق ذات الاحتياجات الأولى، مع تنظيم قوافل تنموية تشمل جميع التخصصات الطبية لتحسين الرعاية الصحية وتقديم خدمات تنظيم الأسرة.

وتقضي الشروط الجديدة للتقديم في برنامج تكافل وكرامة لأبناء المناطق المطورة بتقديم صورة من إيصال استلام الوحدة السكنية. وفقًا لمصادر وزارية، يُشدد على أن التقديم متاح لأبناء المناطق المطورة الذين انتقلوا من مكان لآخر. 

ويُتاح التقديم لهم بغض النظر عن عنوان المسكن، بناءً على قرار وزاري يُعفي المنتقلين إلى المناطق الجديدة من شرط التقديم بناءً على العنوان المدون بالبطاقة.

وتأكدت المصادر من أن إجراءات الاشتراك في البرنامج تشمل الاتجاه إلى الوحدة الاجتماعية المرتبطة بمحل إقامة المتقدم، حيث يتعين تقديم المستندات المطلوبة مثل صورة بطاقة الرقم القومي صالحة وتحمل العنوان الحالي للأفراد البالغين 18 سنة فأكثر, يشمل ذلك أيضًا صور قسيمة الزواج أو الطلاق، وصور شهادات الميلاد لجميع أفراد الأسرة, بالإضافة إلى إمكانية تقديم "شهادة كمبيوتر" للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 سنة.

ضمن المستندات أيضا صورة من بطاقة التموين المميكنة مسجل عليها اسم مكتب التموين إن وجدت وقيد مدرسي لجميع الأطفال من 6 إلى 18 سنة، وقيد طالب للمقيدين جامعياً وكود كشف الإعاقة من اللجان الطبية في حالة المرض المزمن والإعاقة وصورة شهادة وفاة الزوج / الزوجة للأرامل، فضلاً عن صورة شهادة الهجر أو ما يدل على الإنفصال وصورة اقرار الوصاية للأيتام وصورة شهادة السجن لحالات سجن الأب أو الأم.

اقرأ أيضا