خاص| سعيد صالح: مبادرات "الزراعة" لإحداث توازن في الأسواق

الخميس 29 فبراير 2024 | 03:47 صباحاً
الدكتور سعيد صالح
الدكتور سعيد صالح
كتب : علام عشري

قال الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعه واستصلاح الاراضي للمتابعه ومنسق عام مبادره من خير مزارعنا لأهالينا، في تصريحات خاصة ل "بلدنا اليوم"، أن وزارة الزراعة استعدادا لشهر رمضان المبارك تعمل على طرح المبادرات، لضبط وثبات الأسعار معا لإحداث توزان داخل الأسواق المصرية لتخفيف العبئ والمشقة عن كاهل المواطنين، لإحداث حالة من حالات الرضا الاجتماعي لدى شعب مصر .

وأشار صالح إلى أن وزارة الزراعة لديها 274 منفذ من مبادرة خير مزارعنا لأهالينا، منتشرين في كافة أنحاء الجمهورية متواجدين في مقرات مديريات الزراعة والطب البيطري، والإصلاح الزراعي بعض مقرات المحطات البحثية بعد مقرات مزارع قطاع الانتاج.

وذكر صالح أن المنافذ المتحركة والتي لم تكن موجوده سابقا، أصبح لدينا أسطول من المنافذ المتحركه وصل عددها حتي الآن 33 منفذ متحرك يجوب المحافظات ينتشر في الميادين العامة والشوارع الرئيسية، والمناطق الشعبية ذات الكثافة السكانية المرتفعه ويأتي ذلك بالتنسيق مع الساده المحافظين

ولفت إلى أن المعارض الكبري التي تقام في منطقة الدقي لخدمه المواطنين في القاهره الكبري، ويتكون المعرض من أكثر من 60 عارض لعرض جميع المنتجات والسلع الغذائية أكثر من 220 سلعة يحتاجها المواطن ويبدأ في أواخر فبراير وينتهي مع انتهاء شهر رمضان المبارك.

ونوه صالح إلى أن السلع تأتي ملبيه لكافه احتياجات ومتطلبات الأسره المصريه كما تأتي الأسعار ملبية أيضاً ومتماشية مع جميع المواطنين حيث تبلغ نسبة التخفيض 20‎%‎ وفي بعض السلع 30 ‎%‎ لتصل في سلع أخري إلي 50‎%.

وترجع تلك التخفيضات لعدم وجود حلقات تسويقية وعدم وجود تجار عدم وجود وسطاء من المزارع إلى المواطن مباشرة، ووزارة الزراعة حريصة علي القيام بدورها الإيجابي بالتنسيق مع كافه الجهات المعنية.

اقرأ أيضا