إجمالي تداول البضائع لشهر يناير عبر موانئ البحر الأحمر 646 ألف طن

الاحد 25 فبراير 2024 | 12:19 مساءً
موانئ البحر الأحمر
موانئ البحر الأحمر
كتب : نوران الرجال

أعلنت هيئة موانئ البحر الأحمر عن إجمالى تداول البضائع العامة لشهر يناير، حيث تم تداول إجمالي 646 ألف طن من البضائع العامة في موانئها. 

ويمثل ذلك زيادة كبيرة في الصادرات، حيث ارتفعت بنسبة 112% عن نفس الفترة من العام الماضي لتصل إلى إجمالي 459 ألف طن، فضلا عن زيادة الواردات بنسبة 146% لتصل إلى 187 ألف طن.

وشهد ميناء سفاجا، أحد أكثر الموانئ ازدحاما، زيادة في التجارة بنسبة 12%، لتصل إلى 481 ألف طن من البضائع. 161 ألف طن واردات و320 ألف طن صادرات. وفي الوقت نفسه، سجل ميناء السويس زيادة في التجارة بنسبة 268%، مع 28 ألف طن من البضائع؛ 5000 طن واردات و 23000 طن صادرات.

كما شهدت موانئ نويبع زيادات إضافية بواقع 79 ألف طن من البضائع؛ 21 ألف طن واردات، و58 ألف طن صادرات، والحمراوين بصادرات 58 ألف طن فوسفات.

كما وجه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر اللواء محمد عبد الرحيم، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتسهيل التجارة وتعزيز حركة شاحنات البضائع، وتوفير كافة الخدمات للسفن الراسية بالموانئ. وأكد أن ارتفاع الصادرات على الواردات بموانئ الهيئة يأتي نتيجة اهتمام الحكومة بتطوير موانئ مصر وربطها بمناطق التنمية في المحافظات المختلفة من خلال شبكة من الطرق.

وقد ساهمت مشاريع التطوير المستمرة في الموانئ، بما في ذلك توسيع مساحاتها وإنشاء ساحات جديدة، إلى جانب تحسين أنظمتها بالتعاون مع مجتمع الموانئ، في تحقيق هذه الزيادة الكبيرة في التجارة. كما قامت الهيئة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لشركات الشحن لجذب المزيد من الخطوط الملاحية.

ويعد النمو في أرقام التجارة مؤشرا واضحا على التقدم والتطور الذي تشهده موانئ مصر، فضلا عن التزام البلاد بأن تصبح لاعبا رئيسيا في التجارة الدولية. ومع الدعم المستمر والجهود التي تبذلها الحكومة وهيئة موانئ البحر الأحمر، يمكننا أن نتوقع رؤية المزيد من الإنجازات الرائعة في المستقبل.

اقرأ أيضا