علاء زياد : مشروع رأس الحكمة يدعم خطط المصريين بالخارج للاستثمار بمصر

السبت 24 فبراير 2024 | 04:38 مساءً
المهندس علاء زياد
المهندس علاء زياد
كتب : عبدالله عرجون

أكد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج علي ان مشروع رأس الحكمة يعد باكورة للعديد من المشروعات الاستثمارية التي ستقام في مصر خلال المرحلة القادمة وبداية لجذب استثمارات كثيرة بقطاعات اقتصادية مختلفة في السوق المصري .

وأضاف المهندس علاء زياد أن الحكومة المصرية تبذل كل ما في وسعها لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر

والذي من خلاله يتم توفير سيولة نقدية من العمله الصعبة تساهم في استقرار سوق النقد الأجنبي بالإضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

وأشار إلى أن مناخ الاستثمار في مصر الان جاهز لجذب مزيد من المستثمرين الأجانب والقطاع الخاص في مختلف القطاعات الاقتصادية و هذا ما نلمسه نحن المصريين في الخارج من انطباعات للمستثمرين بهذه البلدان .

و أوضح أن المصريين في الخارج لديهم رؤية قوية للعمل على جذب مزيد من الاستثمارات لمصر وسيكون لمشروع رأس الحكمة دور كبير في جذب المزيد خاصة في القطاع السياحي والفندقي في ظل توجه مصر للوصول الى 30 مليون سائح في 2030 وهذا التوجه يحتاج الى طاقة فندقية كبيرة وعلى سبيل المثال يوجد في الساحل الشمالي 5 الاف غرفة فندقية فقط وهذا رقم ضعيف يحتاج الى مضاعفته عشرات الاضعاف في ظل السياحة الوافدة المنتظرة خلال الفترة القادمة .

و نوه علاء زياد إلى أن مصر لديها بنية تحتية متميزة وبيئة مناخية ملائمة لزيادة فرص الاستثمار في كل المجالات وهذا بفضل توجه الدولة خلال الفترة الماضية بتطوير البنية التحتية من طرق وكباري و مرافق .

اقرأ أيضا