برلمانية: المبالغة في زيادة أسعار السلع الأساسية يتطلب الضرب بيد من حديد

السبت 03 فبراير 2024 | 02:18 مساءً
النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب
كتب : سالي علي

شددت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة تكثيف الرقابة على الاسواق والتعامل بحسم مع جشع التجار الذين يحاولون استغلال الأزمة الاقتصاية الراهنة لتحقيق مكاسب مادية على حساب مقدرات الوطن والمواطن مطالبًا الحكومة باتخاذ الاجراءت الازمة للعبور من تلك الازمة.

وأشارت الجمال، إلى أن هناك زيادات في أسعار السلع والأساسية بنسب مبالغ فيها، وهو الأمر الذي يتطلب الضرب بيد من حديد علي كل من يحاول العبث بأمن واستقرار مصر من خلال ممارسات احتكارية تتسب في زيادة السلع والمواد الغذائية الأساسية.

وناشدت النائبة أسماء الجمال، جموع المستثمرين والتجار تقليل نسبة أرباحهم خلال الفترة الراهنة، كما دعت تكاتف جميع القوى السياسية خلف القيادة السياسية من أجل مرور مصر الأزمة والوصول إلي بر الأمان".

وأوضحت النائبة أسماء الجمال، أن الأزمة الراهنة بشأن الملف الاقتصادي تتطلب إجراءات استثنائية، داعية الحكومة اتخاذ بعض التدابير وإجراءات يمكن تنفيذها تخفف من حدة الأزمة ويأتي على رأس هذه الإجراءات تخفيف الرسوم الجمركية والضريبية على مستلزمات الإنتاج الضرورية والأساسية التى تشهد ارتفاعًا فى الأسعار بسبب ارتقاع تكاليف الإنتاج والتى يمكن اختيار تلك السلع وفقا لحجم الواردات منها وعدد الصناعات التي تدخل بها وبالتالي المساهمة فى تخفيف الضغوط التضخمية فى الوقت الحالي.

اقرأ أيضا