اللجنة القضائية تتلقى أوراق 29 مرشحًا لانتخابات النقابة العامة للمحامين 2024

الاثنين 29 يناير 2024 | 07:04 مساءً
نقابة المحامين
نقابة المحامين
كتب : عامر عبدالرحمن

 كشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين لعام 2024 ، عن تلقيها حتى الآن ملفين فقط للترشح على منصب النقيب العام، وذلك بعد انتهاء اليوم الثالث من فترة استقبال طلبات الترشيح.

 يُذكر أن هذه اللجنة تعمل على مراجعة الملفات وضمان اكتمالها والتأكد من استيفاء المرشحين للشروط المطلوبة قبل أن تعلن القائمة النهائية للمرشحين المؤهلين للمنافسة في الانتخابات.

كما تلقت (27) ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، منها (12) ملفا لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة، و(3) ملفات لمرشح على محكمة استئناف المنصورة، و(3) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، وملفين لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، وملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، و(4) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف طنطا، وملفين لمرشحين على مقاعد عضوية المجلس عن الإدارات القانونية.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تلقي ملفات المرشحين يوميًا حتى يوم الأربعاء الموافق 31/1/2024.

والجدير بالذكر أن عدد المرشحين على منصب النقيب العام، في ختام اليوم الثالث، وصل إلى 10 مرشحين، بينما وصل عدد المرشحين على مناصب العضوية 182 مرشحًا.

اقرأ أيضا