ننشر موضوع خطبة الجمعة الأولى من شهر رجب 1445

الجمعة 19 يناير 2024 | 11:28 صباحاً
خطبة الجمعة "صورة أرشيفية"
خطبة الجمعة "صورة أرشيفية"
كتب : محمود عبد الرحمن

يستعد أئمة وزارة الأوقاف، اليوم، لأداء صلاة أول جمعة في شهر رجب، حيث يُستقبل مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها شعائر هذه الصلاة في 1445 هجريًا، تحت عنوان "مجتمع بلا إدمان.. المخدرات طريق الهلاك".

تشمل فعاليات صلاة أول جمعة في رجب تلاوة للقارئ الشيخ قطب الطويل، تليها خطبة من الدكتور علي الله الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة رضي الله عنها في محافظة القاهرة.

يأتي هذا إلى أنه في سبيل دعم جهود مؤسسات الدولة الوطنية في مواجهة التعاطي والإدمان، حيث حددت الوزارة موضوع خطبة الجمعة الأولى في رجب 2024 بعنوان: "مجتمع بلا إدمان .. خطوات على الطريق".

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن حفظ العقل أحد الكليات الست التي أكد على حفظها الشرع الشريف، وأن الاتجار في المخدرات من أشنع الجرائم وأخطرها على البشرية، وأن أموالها سحت وسم قاتل.

وأضاف وزير الأوقاف أن مواجهة التعاطي والإدمان وتجارة المخدرات مطلب شرعي وواجب وطني، وواجبنا متضامنين أن نحمي المجتمع وبخاصة الشباب من وباء الإدمان الذي يشكل خطرًا كبيرًا على الفرد والأسرة والمجتمع، بمزيد من التوعية والمتابعة الأسرية والإجراءات القانونية الحاسمة والرادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأمن المجتمع وأمانه واستقراره، أو بعقول أبنائه وشبابه.

اقرأ أيضا