أجواء معتدلة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم السبت 30-12-2023

السبت 30 ديسمبر 2023 | 04:32 صباحاً
الطقس
الطقس
كتب : علام عشري

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيان لها أنه يسود البلاد، اليوم السبت الموافق 30 ديسمبر، طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يسود ليلا طقس بارد على أغلب الأنحاء.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من انخفاض في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من وإلى القاهرة بسبب تكون الشبورة الكثيفة التي قد تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

أما عن الظواهر الجوية، فتوقعت هيئة الأرصاد أن تتكون الشبورة المائية الكثيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد قد تصل لحد الضباب على بعض المناطق، وتتهيأ فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فقالت هيئة الإرصاد إنها ستكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية.. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

اقرأ أيضا