علاء عابد: احتشاد المواطنين أمام اللجان يؤكد نزاهة الانتخابات الرئاسية

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 11:47 صباحاً
النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات
النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات
كتب : رفعت الهواري

قال النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ونائب رئيس البرلمان العربي، إن احتشاد المواطنين أمام اللجان الانتخابية لليوم الثاني على التوالي رسالة مهمة موجهة للعالم أجمع لنزاهة العملية الانتخابية وشفافيتها.

وأكد عابد، في تصريحات صحفية له، أن مشاركة المصريين بكثافة دليل وعي المصريين بأهمية تلك الانتخابات والتفافهم حول رئيس وطني قوي يحافظ ويعشق تراب وطنه، ويحافظ على أمن بلده، وسلامة شعبه.

وتابع رئيس لجنة النقل والمواصلات بالنواب، أن احتشاد المواطنين أمام صناديق الانتخابات بمثابة رسم خريطة مستقبل مصر واختيار قياداتهم السياسية بإرادة حرة ومستقلة.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن كل مواطن يحظى بالحرية في ممارسة حقه الدستوري من خلال اختيار المرشح الأفضل في وجهة نظره.

ولفت رئيس نقل النواب، إلى أن الشعل المصري دائما يقف خلف قيادته ويساند الدولة المصرية في الأوقات المهمة التي ترسم مستقبلها.

يشار الي انه ويحق لنحو 67 مليون مصري يشكلون قاعدة بيانات الناخبين المصريين المسجلين في الداخل لكل من بلغ 18 عاما قبل الإعلان عن دعوة الناخبين للتصويت في 25 سبتمبر 2023، بالإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي تجرى الجولة الأولى منها في الداخل خلال ثلاثة أيام 10 -12 ديسمبر الجاري.

وجرت عملية تصويت المصريين بالخارج أيام 1-3 ديسمبر الجاري، وفي حال الإعادة تجرى الانتخابات في الخارج أيام 5-7 يناير 2024 وفي الداخل ١٠ ، ١١، ١٢من نفس الشهر.

اقرأ أيضا