المرشح الرئاسي فريد زهران: أنا ممثل لتيار مدني يهدف لتغيير ديموقراطي سلمي

الاحد 03 ديسمبر 2023 | 10:36 مساءً
كتب : أحمد سلامة

قال فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، المرشح الرئاسى، إن إنتقاء فريقه المعاون ومستشاريه حال فوزه في الانتخابات الرئاسية,  لكن الاعلان عنها لايجب أن يتم وقت الانتخابات فنحن لسنا مثل تقاليد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة الامريكية مثلاً.

وتابع في لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON :: " عندنا مشكلة في ثقافة الشارع المصري عندما يقولون مين ينفع ؟ مين بديل ؟ وكأننا بلد لايتجاوز عد سكانه 50 ألف نسمة .نحن بلد عريق بها 100 مليون مصري ومن يصلحون لرئاسة البلاد مئات وعشرات وربما الآلاف ومصر ليست محرومة من الخبرات والكفاءات والمواهب وأصحاب القدرة.. المشكلة أننا نفكر في من يصلح وكأنه لغز ؟.

موضحاً أن الاعلان عن طاقمه من المستشارين والمعاونين تسري عليه قاعدة " لكل حادث حديث ", مشدداً أنه ليس مرشح فردي وإنما أنا مرشح بالاصالة عن حزبي وتحالف أحزاب بإعتباري تيار مدني يطالب بالتغيير الديموقراطي السلمي ".

مواصلاً : " أنا مش فرد أنا أمثل تيار لإني ضد الترشح الفردي وضد التعامل مع موقع رئيس الجمهورية وكما أنه شخص أفضل من شخص من عدة نواحي تخضع لأفضلية غير منطقية سواء بتدينه أو غيره من العوامل خارج سياق المنطق في عملية الاختيار ".

أتم : " مافيش في مصر تقليد إنتخابي أن المرشح بينزل بمعاونيه في الانتخابات الرئاسية أو معاه نائبه سواء كتقليد إنتخابي أو نص قانوني أو دستوري. 

اقرأ أيضا