عصام هلال: السيسي وجه بعدم استغلال القضية الفلسطينية في الانتخابات الرئاسية

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 08:38 مساءً
عصام هلال عفيفي
عصام هلال عفيفي
كتب : رفعت الهواري - عدسة : عبد الرحمن مجدي

قال عصام هلال عفيفي، الأمين العام المساعد لحزب حماة الوطن، إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وجه بأن لا تستغل قضية فلسطين في الانتخابات الرئاسية، مشيراً إلى أنه لابد أن نعي في الوقت الحالي قوة الدولة المصرية وقرارها المؤثر الذي يغير مواقف دول كبرى ويضبط الاتجاه حيثما شاء.

وأضاف عصام هلال، خلال مؤتمر جماهيري حاشد لأمانة الشئون السياسية بحزب حماة الوطن برئاسة النائبة سماء سليمان، لدعم وتأييد المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسى، أنه من الصعوبة أن تحصي انجازات الرئيس السيسي، لافتاً إلى أنه هناك أكثر من 17 محور إنجاز وكل واحد منهم يحتاج إلى مئات الصفحات لعرضه.

وتابع: نعلم أن الجميع محمل بحب للرئىس السيسي ولعلمه بمدى الانجازات، موضحاً على مدار 3 أيام كانلة في حكاية وطن لم تستطع الحكومة عرض الإنجازات التي تمت خلال ولاية الرئيس السيسي.

ولفت إلى أننا يجب نتذكر 2011 و2013 وعندما نستدعي مشهده لا نقوله من قبيل الترهيب، ونتذكر حرق الاقسام والمنشآت الحكومية وانعدام المرافق بالكامل، ومحاولة استئساد صعاليك على الدولة المصرية ومحاولة استيلاء على سيناء، واختراق الحدود المصرية ومحاصرة المحكمة الدستورية العليا ومدينة الإنتاج الإعلامي.

واستكمل، أن قوة الدولة المصرية الآن فرضت على الموقف الدولي أن يتمحور ويبنى على الموقف المصري، مشيراً إلى أن هناك الكثير من الدول غيرت موقفها وأصبحت ضد إسرائيل بسبب الموقف المصري، موضحا أن الحديث الآن في القضية الفلسطينية عن إقامة الدولتين وهذا كان نتاج وقفة من قائد قوي وحكيم وقف ضد أمريكا عندما رفض عبور الجنسيات المختلفة إلى معبر رفح إلا بعد دخول المعونات.

ولفت إلى إن الكثير لا حديث لهم غير المشاكل الاقتصادية التي لا ننكرها، ولم ينكره الرئيس، مؤكدا على أن هذه مشكلة عالمية يعاني منها العلم أجمع، موضحا أن القضية الأولى هي قضية الأمن القومي والقضية الفلسطينية وبعدها تأتي المشاكل الاقتصادية.

وأكد، أن مصر الآن شبه مرت من عنق الزجاجة وانقلنا من مرحلة الشيخوخة إلى مرحلة دولة قوية استطاع الرئيس أن يجمع قيادات سياسية مختلفة على قلب رجل واحد من أجل مصر، مشيراً إلى أن الأحزاب كلها الآن تشارك من أجل هدف أساسي هو الدولة المصرية.

ولفت إلى أن المسألة ليست اختيار بين أربع مرشحين، لكن كل الانحياز إلى الدولة المصرية، موضحا أنه يجب على الكل أن يدعو في المقام الأول للمشاركة لأن لدينا ثقة كبيرة أنه لا يوجد مصري يحكم ضميرة إلا وسينتخب الرئيس السيسي.

عصام هلال عفيفي
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

اقرأ أيضا