الوزير المفوض للشئون العربية يشارك في انطلاق قمة المناخ Cop28 فى الإمارات

الخميس 30 نوفمبر 2023 | 12:32 صباحاً
كتب : نوران الرجال

يشارك اليوم الخميس الوزير المفوض للشئون العربية أحمد الباز في افتتاح قمة COP28 الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة الخاصة لتغير المناخ، والتي ستقوم مصر بتسليم رئاسة القمة الأخيرة Cop27 إلى دولة الإمارات الشقيقة، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي بمشاركة حوالى 70 الف شخص من 198 دولة موقعة على الاتفاقية

وأكد الوزير المفوض للشئون العربية في تصريحات صحفية له اليوم أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) في الإمارات العربية المتحدة سيكون بمثابة لحظة فارقة للعالم لتوحيد جهوده حول العمل المناخي الملموس وتقديم حلول ملموسة. ويتطلب تحقيق ذلك التعاون بين المجتمع المدني والحكومة والصناعات وجميع قطاعات الاقتصاد.

وأشار الباز أن دولة الإمارات كثفت جهودها لضمان نجاح استضافة الدولة لـ«COP28»، حيث تعمل الدولة على تحقيق أوسع مشاركة في فعاليات القمة، عبر الدعوات الموجهة من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إلى قادة الدول، والتطلع إلى مشاركات نوعية في إثراء أجندة هذا الحدث العالمي البارز.

وأضاف أن مصر تستعد للمشاركة فى القمة بدبى، استكمالا للنجاح الذى تم تحقيقة فى cop27 وتشمل هذه الاستعدادات البناء على النجاح الذى تم تحقيقه خلال استضافة القمة بشرم الشيخ، ونقل التجربة المصرية كاملة من شرم الشيخ إلى دبى، إضافة إلى اجتماعات ثنائية مكثفة مع الرئيس المعين لقمة الإمارات، لبحث كافة التفاصيل المرتبطة، وأيضا رئاسة وزيرة البيئة المصرية لجلسات التفاوض حول آاليات التنفيذ لتمويل المناخ، واهم المشروعات والمبادرات التى سيتم عرضها فى الجناح المصرى بالقمة المقبلة.

وسوف سيحضر أكثر من 70 ألف شخص وهو عدد غير مسبوق في مؤتمرات كوب السابقة، بينهم البابا فرنسيس والملك تشارلز الثالث إضافة إلى حشد كبير من رؤساء دول وحكومات ووزراء وممثلي منظمات غير حكومية وأصحاب أعمال

اقرأ أيضا