خاص| متحدث الجالية المصرية بهولندا: نقف خلف الرئيس السيسي قلبا وقالبا لتكملة مسيرة الإنجازات

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 10:28 مساءً
سحر رمزي المتحدث الإعلامي الرسمي باسم مجلس الجالية المصرية
سحر رمزي المتحدث الإعلامي الرسمي باسم مجلس الجالية المصرية
كتب : أحمد السيد

بدأت فترة الصمت عن الدعاية الانتخابية من اليوم الأربعاء, خارج مصر, وينتهي يوم الأحد المقبل, و تستعد الهيئة الوطنية للانتخابات لإنطلاق عملية تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024 بداية من يوم الجمعة القادم ولمدة 3 أيام، حيث شكلت لجنة عامة بمقر الهيئة بالقاهرة لتقوم بمهمة الإشراف على اللجان الفرعية بالخارج والتي يترأسها أعضاء من السلك الدبلوماسي والقنصليات المصرية.

ويأتي ذلك في إستعداد الجاليات المصرية والمصريين بالخارج للمشاركة في عملية التصويت، وذلك لإختيار مرشحيهم والمشاركة في أداء واجبهم الوطني.

الاستعدادات

قالت سحر رمزي, المتحدث الإعلامي الرسمي باسم مجلس الجالية المصرية, إن هناك تجهيزات واستعدادات للانتخابات الرئاسية المصرية, منذ أكثر من شهر, موضحة انه تم التواصل مع حملة مواطن, وكان هناك حملة دعائية كبيرة جدا لمساندة سيادة الرئيس عب الفتاح السيسي, وأيضا كان مؤتمراً ناجحاً لأنه عمل علي توعية عن طريق فيديوهات , وشارك في المؤتمر الإعلامي الكبير طارق علام, وتم التحدث عن الانتخابات وأهمية المشاركة فيها.

التحديات

وأوضحت سحر رمزي, في تصريحات خاصة لها لـ " بلدنا اليوم", أنه علي الرغم من وجود تحديات كبيرة نواجهها والتي في مقدمتها القضية الفلسطينية, وتهجير أهالي غزة علي أرض سيناء, وأيضا ما حدث في ليبيا, وعلي حدود السودان, إلا أننا نظمنا عدة مؤتمرات للعمل علي توعية المصريين لإن الملف الأمني هو الأهم في الوقت الحالي, مؤكدة أننا جميعا نقف خلف الرئيس السيسي قلبا وقالبا لأنه هو الوحيد القادر علي تكملة المسيرة وأيضاً لتكملة إنجازاته الناجحة ومبادراته ونشهد جميعاً بذلك ونؤمن بالجمهورية الجديدة.

الحشد

وأضافت المتحدث الرسمي الإعلامي باسم مجلس الجالية المصرية, أن الحشد موجود بالفعل ونعمل عليه من خلال المؤتمرات التي يتم عقدها والتي تأتي تحت عنوان "في حب مصر", وكان هناك أسئلة عديدة من الحاضرين وتم الإجابة عليها وتوعيتهم توعية كاملة لكل الأحداث, خلال المؤتمرات التي تم عقدها وأيضا كان هناك حملة تم إنشاؤها تحت عنوان " خليك إيجابي وانزل وشارك".

التنظيم

وأكدت رمزي, أن هناك رحلات تم الاتفاق عليها من المجموعة علي مستوي "هولندا" لتوصيل الأشخاص بالعربات لكي يتم تجميعهم في نقطة واحدة وسوف يكون هناك أشخاص مشرفين علي ذلك لتوفير كل السبل وتوفير سبل الراحة، وأيضا للوصول لعملية انتخابية بشكل محترم يليق بشكل الدولة المصرية, وهناك أيضا وجبات فطار وغداء لجميع القادمين من المسافات البعيدة, مشيرة إلي أنه سوف يكون عرس إنتخابي وفرحة كبيرة للمصرين خلال مشاركتهم في الانتخابات بالخارج.

وزارة الهجرة

وكانت قد قالت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، إن تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية مهمة وطنية بجدارة لاختيار القيادة والتوجه المستقبلي للدولة، والحفاظ على مكتسبات الاستقرار، واستكمال طريق البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة, وكانت قد قامت وزيرة الهجرة, بزيارة للعديد من الدول بالخارج.

وزيرة الهجرة في فرنسا

وكانت قد أكدت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة خلال زيارتها لعض الدول بالخارج أن الجالية المصرية في فرنسا جالية مهمة ومؤثرة وقالت: "هُم أهلنا ودورنا رعايتهم وتحقيق مطالبهم بالتواصل مع مختلف الجهات"، مثمنة العلاقات القوية الضاربة بجذورها في عمق التاريخ التي تجمع مصر وفرنسا، ومؤكدة أن من أهم سمات وتوجهات الجمهورية الجديدة هو تعزيز العلاقات مع الدول الصديقة وتوثيق الروابط معها.

وزيرة الهجرة في إيطاليا

وأيضا كانت قد وصلت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إلى العاصمة الإيطالية روما رابع محطات جولتها الخارجية والتي تتضمن عددا من المدن العربية والأوروبية لتحفيز المصريين بالخارج على المشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، حيث استقبلها السفير بسام راضي سفير مصر في روما، والسفير محمود طلعت سفير مصر لدى الفاتيكان.

الهيئة الوطنية للانتخابات

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد حددت مقار وعناوين اللجان الفرعية المشرفة على انتخابات المصريين المقيمين خارج الدولة المصرية, في الانتخابات الرئاسية 2024، وأصدرت بيانات وعناوين 137 مقرًا للجان الفرعية على مستوى العالم، موضحا بها أماكن السفارات التي يتوجب على المواطنين المصريين التواجد بها للإدلاء بأصواتهم.

اقرأ أيضا