وزير الخارجية يعرب عن تقديره للدعم الروسي للقضية الفلسطينية

الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 | 03:21 مساءً
كتب : نوران الرجال

أعرب سامح شكري وزير الخارجية، عن تقديره للدعم الذي قدمته روسيا للقضية الفلسطينية، داعيا إلى القيام بالمزيد في مجلس الأمن الدولي للوقف دائم لإطلاق النار في غزة، وهذا خلال كلمته باجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المشكلة من القمة العربية الإسلامية مع وزير خارجية روسيا في العاصمة موسكو.

وأشار "شكري" إلى أن مصر صاغت مشروع قرار جديد لطرحه أمام مجلس الأمن باسم المجموعتين العربية والإسلامية لمعالجة الخلل القائم في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، موضحا أن القصف المستمر للنازحين في الجنوب هدفه واضح، وهو إجبار سكان القطاع على مغادرته.

ولفت إلى أن مصر أعلنت بوضوح رفضها لأية محاولة لتهجير الفلسطينيين، مضيفا: كم عدد الضحايا من المدنيين الفلسطينيين يجب أن يسقطوا كي يتحقق هدف إسرائيل من هذه الحرب".

وانطلق قبل قليل، اجتماع وزراء خارجية اللجنة الوزارية المشكلة من القمة العربية الإسلامية مع وزير خارجية روسيا في العاصمة موسكو، بحسب ما أعلنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة "إكس".

وأكدت اللجنة على ضرورة وقف الحرب على قطاع غزة، ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولي، مطالبة مجلس الأمن بتحمل مسئوليته فى وقف الاعتداءات على الفلسطينيين.

مصر صاغت مشروع قرار جديد لطرحه أمام مجلس الأمن باسم المجموعتين العربية والإسلامية لمعالجة الخلل القائم في دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

القصف المستمر للنازحين في الجنوب هدفه واضح، وهو إجبار سكان القطاع علي مغادرته. مصر أعلنت بوضوح رفضها لأية محاولة لتهجير الفلسطينيين.

اقرأ أيضا