وزير السياحة والآثار يعقد لقاءً مع المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 10:50 مساءً
وزير السياحة والآثار مع لمبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني
وزير السياحة والآثار مع لمبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني
كتب : حازم السيد

عقد الدكتور أحمد عيسى وزير السياحة والآثار لقاءً مع السير جيفري دونالدسون المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني، وذلك ضمن لقاءاته الرسمية التي يعقدها خلال زيارته الحالية للعاصمة البريطانية لندن للمشاركه في بورصة لندن الدولية للسياحة World Travel Market (WTM2023).

وحضر اللقاء، السفير شريف كامل سفير مصر في لندن، ويمني البحار مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، ومحمد محسن الملحق السياحي بالمكتب السياحي المصري في لندن والمشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من فرنسا والصين ودول الإشراف التابعة لها، وعدد من المسئولين في السفارة المصرية.

وخلال اللقاء، قام الوزير بإطلاع جيفرى دونالدسون على المستجدات التي تشهدها صناعة السياحة في مصر، بالإضافة إلى الإجراءات التي تتخذها الوزارة بالتنسيق مع القطاع الخاص السياحي للارتقاء بمستوى جودة الخدمات المقدمة للسائحين لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة بما يساهم في تحسين التجربة السياحية في مصر وهو أحد محاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة في مصر.

كما قام الوزير بإلقاء الضوء على الفرص الاستثمارية العديدة في مصر في مختلف المجالات وارتفاع العائد على الاستثمار بها، مشيراً إلى برامج الإنفاق العام الضخمة التي نفذتها الدولة المصرية خلال السنوات الأخيرة للارتقاء بالبنية الأساسية في عدة مناطق بمصر.

ومن جانبه، أكد السير جيفرى دونالدسون على أهمية مصر بالنسبة لبريطانيا بصفتها دولة محورية في منطقة الشرق الأوسط، كما اقترح بعض سبل ومحاور مجالات التعاون بين الجانبين المصري والبريطاني، مشيداً بجهود الوزارة في تنمية صناعة السياحة في مصر، مؤكداً على حرصهم على التواصل المستمر والتعاون في شتى المجالات.

جدير بالذكر أن الوزير كان قد التقى، أمس، مع وزير الإعلام والسياحة والصناعات الإبداعية البريطاني، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة في مجال السياحة وآليات دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة المتحدة. 

اقرأ أيضا