النائب عمرو القطامي: أحذر واشنطن من الصمت على جرائم إسرائيل

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 09:47 مساءً
كتب : أحمد المقدامي

أكد النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، على قوة وأهمية موقف مصر تجاه العدوان الاسرائيلي، والذي أعلن عنه الرئيس السيسي وشدد عليه في أكثر من مناسبة بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، والعودة للمسار السياسي للقضية الفلسطينية. قائلا: مصر تتبنى موقفا صلبا أمام عدوان إسرائيل وكشفته أمام العالم.

ونوه القطامي في تصريح صحفي له اليوم، بما أكده الرئيس السيسي خلال اتصال مع أورسولا فون ديرلاين رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الجهود المكثفة التي تقوم بها مصر لتنسيق الإغاثة الإنسانية الدولية ليست بديلاً عن ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ومشددا على المسئولية السياسية والأخلاقية للمجتمع الدولي عن التحرك الجاد والفاعل لحماية المدنيين الفلسطينيين ووقف سياسات العقاب الجماعي، ورفض مصر القاطع لتصفية القضية الفلسطينية دون حل عادل من خلال تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر، وضرورة العمل على التهدئة بما يتيح المجال أمام فتح المسار السياسي وصولًا إلى حل الدولتين. مضيفا: بأنه موقف شديد الوضوح ويحسب للقيادة المصرية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة الثابتة.

وقال نائب أكتوبر، أن إشادة رئيسة المفوضية الأوروبية بجهود مصر في تسهيل خروج الرعايا الأجانب وإدخال المساعدات لغزة يؤكد حيوية الدور المصري في الصراع الحالي.

واختتم الىائب عمرو القطامي بتحذير الولايات المتحدة الأمريكية من استمرار الصمت تجاه جرائم إسرائيل. قائلا: إن الأمور قد تتجه للانفجار التام وتؤثر على كل دول المنطقة وأولهم إسرائيل.

اقرأ أيضا