خاص| الزمالك يُعاقب الثلاثي المُستبعد بقرارات "قاسية" بمُباركة أوسوريو

الجمعة 03 نوفمبر 2023 | 10:02 مساءً
الزمالك
الزمالك
كتب : محمد عبد العزيز عامر

خسارة ثانية يتلقاها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك هذا الموسم، وعلى التوالي، في بطولة الدوري المصري الممتاز "دوري نايل"، أمام زد إف سي بهدفين لهدف في مباراة الجولة السادسة على ستاد القاهرة الدولي.

وكان الزمالك قد تلقى الهزيمة الأولى أمام إنبي بهدفين لهدف أيضًا في مباراة الجولة الماضية على ستاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ليتراجع الفريق للمركز السادس في جدول الترتيب برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين وهزيمتين، سجل لاعبوه 12 هدفًا ودخل مرماهم 9 أهداف.

وفجرت الهزيمة أزمة ثانية وجديدة داخل جدران القلعة البيضاء، على خلفية استبعاد الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري قبل ساعات من بداية مباراة زد إف سي، بسبب خروجهم من المعسكر دون الحصول على إذن من عبد الواحد السيد مدير الكرة.

وكان مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة سابقة لجريدة وموقع بلدنا اليوم، كشف أن الثلاثي خرج من المعسكر بدون الحصول على إذن من مدير الكرة، وهو ما دعى عبد الواحد السيد لإبلاغ الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني، وأحمد سليمان وحسين السيد عضوي مجلس الإدارة، وتم رفع مذكرة لحسين لبيب رئيس النادي، قبل أن يتم التواصل مع اللاعبين الثلاثة والحديث معهم بشأن خروجهم، وهو ما أسفر عن رجوع الثنائي صبحي والزناري فقط.

وتابع المصدر في تصريحاته السابقة، أن القرار صدر باستبعاد الثلاثي من مباراة اليوم، قبل أن يتم إصدار القرار النهائي في أقرب وقت بعد العرض على مجلس إدارة النادي بتشكيله الجديد.

وتواصلت بلدنا اليوم مجددًا مع المصدر لمعرفة كواليس القرار النهائي لمجلس الإدارة بعد رفع مذكرة مدير الكرة لرئيس النادي، وهو ما كشف عنه، مؤكدًا أن القرار النهائي لم يتم إعلانه قبل المباراة، تجنبًا لإحداث حالة من التوتر والبلبلة داخل صفوف الفريق قبل مباراة هامة في بطولة الدوري، خصوصًا بعد الخسارة أمام إنبي في الجولة الماضية.

وتابع المصدر، أن حسين لبيب رئيس مجلس الإدارة، وبالاتفاق مع أحمد سليمان وحسين السيد عضوي المجلس المشرفين على قطاع كرة القدم، وبمباركة الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني، ودعم عبد الواحد السيد مدير الكرة، اتفقوا على اتخاذ قرار بخصم 50 % من عقود الثلاثي أحمد فتوح ومحمد صبحي ومصطفى الزناري عما بدر منهم تجاه النادي وجماهيره، دون فرض أي عقوبات بالإيقاف تجنبًا لإحداث مزيد من الخسائر الفنية في صفوف الفريق، وهو القرار الذي سيتم عرضه على مجلس الإدارة لاتخاذ الموافقة بشأنه في الاجتماع القادم.

واختتم المصدر حديثه، مشددًا على أن الخسارة من زد إف سي، وللمباراة الثانية على التوالي، فجرت حالة غضب كبيرة بين أعضاء مجلس الإدارة والجهاز الفني والجماهير، تجاه الثلاثي، وهو ما كان لابد معه من مضاعفة العقوبة المُوقعة على الثلاثي، لفرض حالة من الانضباط داخل صفوف الفريق.

اقرأ أيضا