حياة كريمة تواصل استقبال طلاب المدارس للمشاركة في مبادرة "من إنسان لإنسان"

الخميس 02 نوفمبر 2023 | 09:38 مساءً
مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة
كتب : بلدنا اليوم

تواصل مؤسسة حياة كريمة استقبالها لطلاب المدارس لمشاركتهم في مبادرة "من إنسان لإنسان" لدعم الأشقاء الفلسطينيين، من خلال تجهيز المـواد الإغاثية والمساعدات الموجهة لقطاع غزة. يأتي ذلك تكثيفا لـدورها الإغـاثي والإنساني، عقب انتهائها من إيصال المرحلة الأولى من قوافل المساعدات لأهالينا في غزة، واستعدادا لتجهيز المرحلة الثانية من القوافل الإغاثية.

وقد استقبلت المؤسسة في اليوم الأول من إطلاق المبادرة عددا من الطلاب المدارس بكافة أنواعها (الحكومية والخاصة والدولية)، ويستمر ذلك بشكل يومي في مقرها الرئيسي لمشاركة الطلاب في عمليات التجهيز مع متطوعي المؤسسة، الذين بدورهم تقدموا للتطوع بمؤسسة حياة كريمة نيابة عن مدارسهم، فضلا عن قيام عدد من الطلاب بتقديم التبرعات لأهالي فلسطين.

وتقوم المبادرة على مخاطبة مختلف المراحل العمرية والتركيز على الجوانب الإنسانية (سواء ثقافيا- ماديا- معنويا)، بالإضافة إلى تركيز المبـادرة على التوعية الثقافية من خلال سردية "الحكاية"، والتي تعتمد على قوة الكلمة والتجربة الفعلية والحياة على أرض الواقع للفئات العمرية المختلفة للطلاب (ابتـدائي- إعدادي- ثانوي- شباب الجامعات)، بهدف إعلاء معاني المشاركة والتطوع، والمساهمة في دعم القضية الفلسطينية.

وتأتي هذه المبادرة انطلاقا من شعار المؤسسة نفسها حياة كريمة "من إنسان لإنسان" وتعزيزا على دورها في كافة أنشطتها التنموية المحلية منها والدولية، حيث ترتكز المرحلـة الأولى من المبـادرة على مشاركة الأطفـال في تجهيز المساعدات الموجهة لفلسطين، وتأي تحت شعار "من طفل لطفل" بهدف رفع التوعية لدى الأطفال والنشء حول أهمية القضية الفلسطينية ودور مصر القيادي في دعمها على مر التاريخ.

الجدير بالذكر أن مؤسسة حياة كريمة توجه كل سبل الدعم للقضية الفلسطينية بشتى الطرق الممكنة، وبمشاركة جميع فئات المجتمع المصري،

وخاصة طـلاب المـدارس والجامعات، وذلك انطلاقا من دورها التنمـوي والمجتمعي، ومن أجل إعلاء قيم المشاركة والتطوع بين الشباب.  

اقرأ أيضا