تاريخ مواجهات الوداد والترجي قبل صدام الليلة تحت قيادة تحكيمية مصرية

الاحد 29 أكتوبر 2023 | 03:01 مساءً
الوداد والترجي
الوداد والترجي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

قمة نارية ومواجهة قوية ستجمع بين الوداد المغربي صاحب الأرض والملعب والترجي التونسي ضمن إطار منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي مساء اليوم على مُركب محمد الخامس بكازابلانكا.

وكان الوداد قد عبر لنصف النهائي، بعدما تخطى عقبة إنيمبا النيجيري بنتيجة 4 / 0 بمجموع المباراتين، بعدما حقق الفوز ذهابًا في لاجوس بهدف نظيف، وإيابًا في كازابلانكا بثلاثة أهداف دون مقابل.

فيما تأهل الترجي للدور التالي، بعدما عبر من بوابة مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3 / 1 بإجمالي نتيجتي اللقائين، حيث فاز مازيمبي في كينشاسا ذهابًا بهدف دون رد، وانتصر الترجي إيابًا في رادس بثلاثة أهداف نظيفة.

وعينت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" طاقم تحكيم مصري لإدارة المباراة بقيادة أمين عمر، ويُساعده كلا من يوسف البساطي مساعد أول، وسامي هلهل مساعد ثان، ومحمود البنا حكمًا رابعًا ومحمود عاشور حكم فيديو ومحمد عادل حكم فيديو مساعد.

أرقام من تاريخ مواجهات الوداد المغربي والترجي التونسي

وتواجه الوداد والترجي 6 مرات من قبل، كانت جميعها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، سيطرت نتيجة التعادل على 4 لقاءات منهان وانتصر الترجي في مباراة، فيما انتهت المباراة السادسة دون أن تُستكمل، لكن قرار الكاف بعدها كان باعتبار الترجي فائزًا ومتوجًا باللقب.

وجرت المواجهتين الأولى والثانية لحساب دور المجموعات بنسخة 2011، انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، فيما سيطرت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على أحداث مباراة الإياب.

بعدها تقابل الفريقان في نهائيين بواقع 4 مباريات، الأول في نسخة 2011 أيضًا، وسيطرت نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف على مباراة الذهاب، وانتصر الترجي التونسي في مباراة الإياب بهدف دون رد.

أما النهائي الثاني، فكان في نسخة 2019، تعادل وقتها الفريقين ذهابًا إيجابيًا بهدف لكل فريق، فيما انتهت مباراة الإياب دون أن تُستكمل بتقدم الترجي قبل أن يقرر الكاف احتساب فوز الترجي بالمباراة واللقب.  

اقرأ أيضا