"رابطة الليجا" تكشف المستور وتخرج عن صمتها بشأن مجاملة قيد لاعبي برشلونة

الاثنين 02 أكتوبر 2023 | 01:08 مساءً
الليجا
الليجا
كتب : مارسيل أيمن

أصدرت رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، بيانًا رسميًا، للرد حول الاتهامات المثيرة ضدها بشأن، مجاملة نادي برشلونة في ملف قيد لاعبيه خلال الفترة الأخيرة.

وكشفت عدة تقارير صحفية خلال الساعات الأخيرة، إن قيد لاعبي برشلونة، جاء عن طريق مجاملة من جانب رابطة الدوري الإسباني دون أن يسدد المبلغ المستحق عليه، خاصة في ظل الأزمة المالية التي يعاني منها النادي الكتالوني.

نص بيان رابطة الدوري الإسباني

وأوضحت رابطة الليجا في بيان رسمي لها أصدرته عبر موقعها الإلكتروني حيث نفت من خلاله مجاملة برشلونة في قيد لاعبيه خلال الفترة الماضية موضحة: “بشأن عملية بيع 49% من أصول استوديوهات برشلونة، وبناء على بعض المعلومات غير الصحيحة المنشورة في وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، نرغب في التوضيح”.

وذكر البيان: “نادي برشلونة قدم للرابطة عقود بيع حصص في إحدى شركاته المسجلة بسند عام، إلى جانب توثيقها أمام القاضي وبناء على ذلك تمت الموافقة عليها من قبل أعضاء النادي في جمعية عمومية”.

واستكملت رابطة الليجا: “تمت مراجعة العملية المبينة في العقود المذكورة من قبل مدقق حسابات النادي الكتالوني، وتم الموافقة على تسجيلها في حسابات النادي”.

وواصلت الرابطة في البيان: “تضمنت العملية دفعة أولى والتي تم سدادها بالفعل بشكل صحيح لذلك لا يمكن لرابطة الدوري الإسباني سوى تطبيق التشريعات السارية بدقة ومنها إلى قبول هذه الصفقة المعتمدة من قبل أعضاء النادي وفقا للشروط المذكورة في حسابات برشلونة إلى جانب المعايير التي وضعها المدققون”.

واختتم البيان “وبناء عليه ووفقًا لهذه التشريعات، وبمجرد معرفة أنه لم يتم سداد جزء من الثمن المحدد، قامت رابطة الليجا بتقليص قدرة برشلونة على تسجيل لاعبين، والتي مازالت مقيدة حتى اليوم.