بعد تراجع البصل والطماطم.. هل تنخفض أسعار طبق الكشري؟

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 07:19 مساءً
الكشري المصري
الكشري المصري
كتب : مروة الجميل

لازال الجميع يتابع أسعار الخضروات عن كثب خاصة في ظل ارتفاع الأسعار الغير مبرر بوصف تجار الجملة والتجزئة وأيضا المستهلكين.

وطال ارتفاع أسعار البصل والطماطم الفترة الماضية أسعار الوجبات الجاهزة ومنها "الكشري" باعتباره أكلة شعبية محببة للكبار والصغار ولملاءمة اسعاره للجميع واعتماد مكوناته الرئيسية على البصل والطماطم.

وفي ضوء هذا صرح حسين أبوصدام نقيب الفلاحين في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"

قال أبوصدام بالفعل تراجعت أسعار البصل الفترة الحالية ليصل إلى التراوح مابين 17إلى 18.5 جنيه بعد أن قارب إلى 25 جنيه ،كما تراجعت أسعار الطماطم لتصل إلى 17جنيه للكيلو بعد أن شارفت على 26 جنيه للكيلو.

وتابع نقيب الفلاحين إنه لاشك حدوث التغيرات المناخية وعدم استقرار حالة الطقس التي تتعرض لها مصر الفترة الحالية أثرت بالسلب على المزروعات .

وأردف أبوصدام إنه من المتوقع حدوث تراجع بأسعار البصل والطماطم الفترة القادة مع بدء العروة الزراعية الجديدة خلال الشهر القادم مما سيؤثر حتما على تراجعها.

وبحسب صاحب أحد المحلات الشهيرة لبيع "الكشري" قال اضطررنا لرفع سعر طبق الكشري بجميع مقاساته الفترة الماضية نظرا لارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية خاصة البصل والطماطم باعتبارهما مكونين رئيسيين في إعداده.

ويبقى السؤال هل من المتوقع تراجع أسعار طبق "الكشري" وفقا للأسعار الجديدة لكيلو البصل وكيلو الطماطم ؟ أم نلجأ لاستبعاد طبق الكشري من تصدر قائمة"أكل الغلابة "

اقرأ أيضا