نزيف على الأسفلت.. حوادث الطرق لاتزال تحصد العديد من الأرواح يوميًا

الاحد 01 أكتوبر 2023 | 03:37 مساءً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

أصبحت حوادث السيارات في مصر كابوسًا يوميًا لا ينتهي، والسبب الأغلب يعود إلى إهمال ورعونة السائقين، حيث شهد اليوم الأحد العديد من حوادث الطرق بجميع محافظات الجمهورية نرصد منها ما يلي.

مصرع معلم وإصابة 5 آخرين إثر انقلاب سيارة ملاكي بجنوب سيناء

لفظ معلم لغة إنجليزية بمعهد الإسباعية الازهري بسانت كاترين أنفاسه الأخير، فيما أصيب 5 آخرين كانوا إثر حادث انقلاب سيارة ملاكي، كانوا في طريقهم للعمل بالمعاهد الازهرية بسانت كاترين خلال أول يوم دراسة.

بدأت أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد كامل العناني مدير امن جنوب سيناء إخطار بانقلاب سيارة ملاكي بطريق المفارق سانت كاترين مما اسفر عن مصرع احمد محمود غنيم معلم اللغة الإنجليزية بمعهد الإسباعية الازهري وهو في طريقه للمعهد، وأصيب كلًا من سامي صابر موجه اللغة الإنجليزية بإدارة سانت كاترين الازهرية والشيخ أمين أبو جبل و محمد عبد الواحد ووليد محمد ومحمود المغربل وتراوحت إصاباتهم ما بين الجروح والكسور.

إصابة 9 تلاميذ إثر سقوط أتوبيس مدرسي في مصرف بالمنوفية

أصيب 9 تلاميذ ومشرف وسائق، صباح اليوم الأحد إثر سقوط أتوبيس مدرسة خاصة داخل مصرف في المنوفية، وتم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وعلى الفور انتقلت سيارات الإسعاف ورجال المرور إلى مكان الحادث، وتبين وقوع أتوبيس داخل مصرف ،وتم نقل الأطفال الـ9 بالإضافة إلى المشرفة والسائق إلى مستشفى أشمون العام الإسعافات الأولية اللزمة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابةالعامة لمباشرة التحقيقات.

إصابة شخصين إثر حادث تصادم لودر بأتوبيس في سوهاج

 وقع حادث مصادمة بين أتوبيس ولودر وسيارة على الطريق مدينةسوهاج الجديدة نتج عنها إصابة قائد اللودر وشخص من مستقلي الأتوبيس تم نقل المصابين للمستشفى الجامعى لتلقي العلاج اللازم.

كان اللواء مساعد الوزير مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد رئيس مباحث المديرية بوقوع مصادمة على الطريق بناحية مدينة سوهاج الجديدة ووجود مصابين.

وبالفحص تبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها العميد رئيس مباحث المديرية بوجود حادث تصادم ومصابين دائرة قسم سوهاج الجديدة، حيث تبين وقوع مصادمة بين أتوبيس قيادة المدعو إسماعيل ع ع 35 سنة سائق ومقيم دائرة مركز سوهاج، وسيارة نصف نقل "قيادة المدعو خالد م ح ع 33 سنة سائق ومقيم دائرة مركز جهينة ، و" لودر" قيادة المدعو خميس م ا ح 40 سنة سائق ومقيم دائرة مركز سوهاج.

إصابة 3 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بالبدرشين

أصيب 3 اشخاص في حادث انقلاب سيارة أعلى الطريق الإقليمي بكسور وجروح، ما أدى إلى ظهور كثافات مرورية للقادم من البدرشين اتجاه الحوامدية وانتقلت أوناش المرور وتم رفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للنجدة، بلاغا من الخدمات المعينة بالطريق الإقليمى بوقوع حادث مرورى، وعلى الفور انتقل رجال المرور إلى المكان لتسيير حركة السيارات.

مصرع طفل رضيع إثر حادث إصطدام سيارة به في الشرقية

لفظ  طفل رضيع أنفاسة الأخيرة، متأثرا بإصابته إثر حادث إصطدام سيارة بشارع المسجد الكبير بعزبة السدس بمحافظة الشرقية،وتم نقلةإلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

البداية بتلقى الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، إخطارا يفيد بورود إشارة مستشفى الإبراهيمية المركزى بوصول" إبراهيم ر " سنة ونصف مقيم السدس نطاق مركز الإبراهيمية جثة هامدة وتم التحفظ على الجثمان بثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات حدوث إصابة الطفل التى أودت بحياته إثر اصطدام سيارة به وتحرير محضر بالواقعة، وإحالته للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، التى طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وصرحت بالدفن عقب الانتهاء من الإجراءات القانونية.